الخبر وما وراء الخبر

الأسرى الفلسطينيون يواصلون معركتهم في سجون العدو

3

يواصل الأسيران الفلسطينيان خليل عواودة وخليل مصباح إضرابهما عن الطعام ، فيما يواصل 500 معتقل إداري فلسطيني مقاطعتها لمحاكم العدو لليوم الـ 106 على التوالي احتجاجاً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الأسير عواودة المعتقل منذ عام 2021 يواصل إضرابه لليوم الـ 44 وسط تدهور في حالته الصحية حيث يعاني من آلام في الرأس والمفاصل وهزال وإنهاك شديد وعدم انتظام في نبضات القلب والتنفس وانخفاض حاد في الوزن.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير مصباح المعتقل منذ عام 2003 يواصل إضرابه لليوم الـ 11 مبينة أنه يعاني منذ سنوات من مشاكل صحية مزمنة في المعدة والأمعاء والأوعية الدموية وتمتنع سلطات الاحتلال عن تقديم العلاج اللازم له.

وفي السياق ذاته يواصل اليوم السبت نحو 500 معتقل إداري مقاطعتهم لمحاكم العدو الإسرائيلي تحت شعار “قرارنا حرية”، لليوم الـ106 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري.

وكان الأسرى الإداريون قد اتخذوا مطلع شهر يناير الماضي موقفا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).