الخبر وما وراء الخبر

آلاف الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد محمد زكارنة في جنين

16

شارك آلاف الفلسطينيين في تشييع جثمان الشهيد الفتى محمد زكارنة، الذي ارتقى صباح اليوم الاثنين، متأثرا بإصابته برصاص العدو الصهيوني أمس، خلال اقتحامها لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للمركز الفلسطيني للإعلام انطلق موكب التشييع من مستشفى جنين الحكومي، وسط هتافات غاضبة تدعو للرد على جرائم العدو الإسرائيلي، ووري جثمان الشهيد في مقبرة المدينة.

وأعلنت حالة الحداد في جنين، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، فيما أغلق شبان الطرق الخارجية بالحجارة، وأشعلوا الاطارات المطاطية لمنع قوات العدو من تنفيذ تهديداتها باقتحام جنين ومخيمها.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان مقتضب اليوم الاثنين، أن “زكارنة أصيب يوم أمس برصاصة متفجرة في الحوض؛ أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال عدوان على المدينة، ما أدى لإصابته بتهتك في الأوعية الدموية، ما أحدث نزيفاً حاداً تطلَّب تزويده بـ80 وحدة دم، إضافة إلى الصفائح، ولم تنجح كافة الجهود الطبية لإنقاذ حياته”.

واستشهد، أمس، ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم سيدتان، وهم الشاب محمد علي غنيم (21 عاماً)، وغادة إبراهيم سباتين (47 عاما)، وكلاهما من محافظة بيت لحم، ومها الزعتري (24 عاماً) في محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com