الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة بذمار تدشن مشروع “إطعام في يوم ذي مسغبة”

7

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة، بالشراكة مع الوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم مشروع إطعام في يوم ذي مسغبة.

يستهدف المشروع 2500 أسرة بمدينة ذمار خلال شهر رمضان.

وفي التدشين، أشار محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان وفي ظل استمرار العدوان والحصار.

وأكد أهمية تعزيز قيم التراحم والتعاون والتكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع .. مشيداً بدور الوحدة الاجتماعية ومكتب هيئة الزكاة في تنفيذ المشروع الذي سيسهم في تخفيف المعاناة للأسر المستهدفة.

من جهته وكيل أول المحافظة فهد المروني، جهود وأعمال الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة التكافل في مد يد العون للفقراء والمساكين والمحتاجين، معتبرا المشروع أحد وسائل الصمود في وجه العدوان الذي يمارس سياسية التجويع بحق الشعب اليمني.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة إبراهيم المتوكل، إلى جهود دعم المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين والمستفيدين من مصارف الزكاة.

ولفت إلى أهمية إقامة المطابخ الخيرية في أيام الرحمة من هذا الشهر الكريم, كونها تسهم في سد حاجة الفقراء والمساكين وتعزيز التكافل الاجتماعي.

ودعا المتوكل الميسورين ورجال المال وفاعلي الخير إلى التفاعل الإيجابي مع هذه المشاريع الإنسانية ودفع الزكاة لصرفها على مستحقيها.

بدوره أكد مسؤول الوحدة الاجتماعية عبدالغني المروني، أهمية تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم الأسر الفقيرة .. داعياً رجال المال إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين وتلمس احتياجاتهم.

من جانبه أوضح مسؤول مؤسسة التكافل عبدالفتاح الكبسي، أن المشروع يأتي ضمن أنشطة المؤسسة الخيرية التي تهدف للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com