الخبر وما وراء الخبر

إيران تعلن إزاحة الستار عن 9 إنجازات نووية الأسبوع المقبل

5

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أنه سيتم قريباً إنجاز أول مفاعل نووي إيراني بالكامل وبأياد إيرانية، لافتا إلى أنه، سيتم إزاحة الستار عن 9 إنجازات جديدة الأسبوع المقبل.

ووفقا لوكالة “تسنيم” قال إسلامي في مؤتمر صحفي اليوم إنه سيتم في يوم التقنية الإيرانية تقديم بعض إنجازاتنا العلمية حيث سيعرض 23 جهازاً علمياً جديداً وسنزيح الستار عن 9 أجهزة أخرى كما سنقدم أجهزة طبية و4 إنجازات في المجال الصناعي وأجهزة أخرى.

واشار الى انه سيتم انجاز أول مفاعل إيراني بالكامل وبأياد إيرانية مضيفا 12 منطقة في البلاد ستزيح الستار عن كل هذه الإنجازات العلمية الإيرانية .

. وشدد إسلامي على أن “كل ما حصلنا عليه من خلال التقنية النووية هو إيراني بالكامل.. ولم نطلب المساعدة من بلد آخر” لافتاً إلى أنه “يجب مقاومة الحظر المفروض على بلدنا عبر تطوير المنتجات العملية الوطنية ومن اجل ذلك أشركنا الكثير من المجموعات ومنها المجموعات المعرفية ونجحنا في بلورة الإنتاج الوطني”.

وأعرب إسلامي عن أمله بأن تتعاون الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران بعيداً عن الضغوطات موضحاً أن “المفاوضات النووية مستمرة من أجل تحقيق مصلحة الشعب الإيراني.. وأي خطوة يخطوها الطرف الآخر نحن نخطو مثلها”.

وأشار إسلامي إلى أن الكيان الصهيوني ومن خلال التآمر والوثائق المزورة يسعى إلى عرقلة العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤكداً أن الجانب الإيراني سيقدم خلال شهرين الأدلة التي تبطل كل مزاعم كيان الاحتلال.