الخبر وما وراء الخبر

إحياءاً لذكرى الشهيد السنوية: تتواصل الفعاليات المتنوعة في محافظات الجمهورية

1٬008

تستمر فعاليات ذكرى الشهيد السنوية في عدد من المحفظات ما بين افتتاح معارض وزيارات لرياض الشهداء، ولقاءات قبلية لدعم تحرير مأرب التاريخ.

ففي العاصمة صنعاء، وبحضور رسمي وشعبي كبير افتتح صباح اليوم السبت بحديقة السبعين المعرض المركزي للذكرى السنوية للشهيد الذي نظمته الهيئة النسائية لأنصار الله في أمانه العاصمة.

وفي محافظة صنعاء ايضاً أقامت نساء منطقة بيت اللهيدة ببني حشيش فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى الشهيد، حيث أكدت النساء الحاضرات على المضي على نفس الدرب الذي سار عليه الشهداء.

وإلى محافظة عمرن افتتح اليوم في مديرية مسور معرضاً للصور الفوتوغرافية لشهداء العزة والكرامة، الذين قضوا دفاعاً عن عزة وكرامة واستقلال الوطن من دنس المستعمرين ضمن فعاليات أسبوع الشهيد.

وضم المعرض العديد من الصور للشهداء بالمديرية، والذين استشهدوا في جبهات الشرف، وكانوا سباقين، ومثالا للعطاء الزاكي.

كما نظَّم ملتقى الطالب الجامعي في محافظة عمران فعالية نسائية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً، وتخللها العديد من المشاركات، وأكدت كلمات أمهات الشهداء على أهمية هذه الذكرى كمحطة لاستذكار الدورس واستلهام روح التضحية التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع المشروع عن اليمن، كما أكدت المشاركات على بشاعة العدوان وجرائمه التي لم تستثنِ أحداً.

وفي محافظة إب أقيمت عدد من الفعاليات المتنوعة في المحافظة إحياءاً للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا)، حيث أقامت رئاسة جامعة إب ندوةً علميةً حضرها محافظُ المحافظة وعددٌ من العلماء وأكاديميي الجامعة ومسؤولين في السلطة المحلية؛ أكدوا فيها على أهمية الحفاظ على تضحيات وعطاء الشهداء.

كما قام محافظ المحافظة بافتتاح معرض صور للشهداء عرفاناً بدور الشهداء وتكريماً لأسرهم التي قدمت خيرة أبنائها في معركة التحرر والاستقلال.

وإلى محافظة الجوف حيث قامت الهيئة النسائية لأنصار الله بزيارة أسر الشهداء في مديريتي المصلوب والمتون، وفاءاً لتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصةً في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وبعد زيارة أسر الشهداء توجهت نساءُ المحافظة إلى معرض صور الشهداء لإستلهام مواقف الثبات والصمود التي جسدها الشهداء، وهم يواجهون قوى العدوان والمرتزقة دفاعاً عن الدين والوطن؛ وجددت النساء العهد بالمضي في درب الشهداء حتى النصر.

كما قام أبناء عدد من مديريات الجوف بزيارات لأسر الشهداء، وتقديم هدايا رمزية عرفاناً بمواقف أبائهم وأبنائهم البطولية في معركة النفس الطويل.

وفي حجة شهدت عدد من مديريات المحافظة فعاليات مختلفة ومعارض للصور وزيارات ميدانية لأسر الشهداء وصباحيات شعرية تزامناً مع الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

إلى ذلك أقيمت العديد من اللقاءات والوقفات القبلية والشعبية في العاصمة صنعاء والمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ولتأكيد الاستنفار العام والمشاركة في حملة تحرير مأرب.

وفي محافظة عمران وتزامناً مع ذكرى يوم الشهيد نظَّم مشائخُ وأعيان وعقال وأبناء قبيلة مسور لقاءاً قبلياً حاشدا، تنديداً باستمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني وتدمير كل مقدراته واستهداف أمن وحياة كل أبنائه.

وخلال اللقاء أعلنوا النفير العام ورفد الجبهات بالمقاتلين الأشداء، سواءاً في الجبهات الداخلية أو جبهات التصدي للغزو الخارجي.

وبالعودة إلى العاصمة صنعاء فقد أقامت وزارة التعليم الفني حفلا خطابيا وانشاديا احتفاءا بهذه المناسبة الغالية، أكدت من خلالها على عظمة التضحيات المقدمة، وفي نهاية الحفل كرم نائب وزير التعليم الفني خالد الحوالي عددا من أسر الشهداء، كما جرى الاعلان عن تقديم مئة منحة مجانية داخلية لذوي الشهداء.

كما شهدت مديرية صنعاء القديمة مارثون رياضي انطلاقا من باب اليمن وصولا الى ساحة الهواء الطلق تحت شعار دم الشهيد مارثون حياة، وعهدا سنواصل ، وفي ختام المارثون أقيم حفل تكريم للفائزين والمتسابقين الذين ارتدوا فانيلات تحمل صور الشهداء.

وفي منطقتا الروضة وبني الحارث نظمتا امسيتان بمناسبة الذكرى العظيمة أكدتا على عظمة الشهادة في الاسلام ودور الشهيد المحوري في الدفاع عن اليمن بوجه مؤامرات تدميرة والغاءه من الخارطة.

وفي مديرية الحيمة افتتح صباح اليوم معرض الشهداء وحضور شعبي كثيف يتقدمهم ذوي الشهداء.

وفي قبيلة همدان استمع أبناء قرية المنقب بقبيلة همدان لصدق الكلام في ثنايا وصايا الشهداء، خلال فعالية خطابية وانشادية اقيمت بالمناسبة العظيمة.

لتؤكد مجمل الوقفات والفعاليات على أن هذه الذكرى تُعد محطة يبادل خلالها اليمنيون العهد والوفاء مع الصادقين مع ربهم وشعبهم ممن بذلوا أعظم مايكون البذل وضحوا باسمى ماتكون التضحية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com