الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد ينبه المواطنين من أجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية

1

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين، خاصة المرضى والأطفال وكبار السن والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأشار إلى أن الأجواء بالمرتفعات الجبلية صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر وغائمة جزئياً على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وفي المناطق الساحلية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، مع رياح خفيفة الى معتدلة السرعة، وتنشط على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 26 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ولفت المركز إلى أن الأجواء بالمناطق الصحراوية ستكون صحوة بوجه عام وحارة نسبياً أثناء النهار مع رياح نشطة السرعة أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال، في حين ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها مابين 8 إلى 12 عقدة.