الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الإيرانية.. الدول الغربية تسعى للاستمرار بمشروع التخويف من إيران والإساءة لسمعتها

0

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، أن الدول الغربية تسعى وراء الاستمرار بمشروع التخويف من إيران والإساءة لسمعتها، ولفت إلى أن لهذه الدول ماضيا طويلا في الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان والتي تستخدمها أداة لتحقيق مطامعها وأغراضها السياسية.

وفي تصريح له نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا)، اعتبر زادة قرار مجلس حقوق الانسان حول إوضاع حقوق الإنسان في إيران بأنه مرفوض تماما ويفتقر للمصداقية القانونية.. كما اعتبر طرح القرار من قبل بريطانيا وسائر الدول الغربية وتكرار مزاعم لا أساس لها بأنه مبني على معلومات خاطئة ومغرضة.

وأشار إلى محاولات الدول الغربية للاستمرار في مشروع التخويف من إيران والاساءة الى سمعتها.. قائلاً: إن “هذه الدول التي لها ماض طويل في الانتهاك الصارخ لحقوق الانسان ومن ضمنه عن طريق بيع السلاح للأنظمة الاستبدادية والاحتلالية والمعتدية، قد جعلت حقوق الإنسان أداة لتحقيق مطامعها وأغراضها السياسية”.

وتابع: إن مثل هذه التحركات غير الاخلاقية وغير المبررة لا تساعد على الارتقاء بحقوق الانسان واحترامها على الصعيد العالمي بل تؤدي فقط لتأجيج الكليشيهات السلبية والتهم السياسية ضد الشعوب وتلحق اضرارا جادة بالمفهوم الحقيقي لحقوق الإنسان.