الخبر وما وراء الخبر

وزارة الصناعة تطلق مبادرة توزيع رغيف الخبز التكافلي بالأمانة والمحافظات خلال رمضان

26

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة مبادرة وطنية لتوزيع رغيف الخبز التكافلي في أمانة العاصمة والمحافظات خلال شهر رمضان، ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وخلال إطلاق المبادرة أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، بمبادرة وزارة الصناعة في تخفيف معاناة المواطنين خلال الشهر الفضيل .. مشيراً إلى دعم الحكومة لهذه المبادرة وغيرها من المبادرات الوطنية.

وعبر عن تطلعه في أن تستوعب المبادرة المحتاجين في مختلف المحافظات لتشمل أكبر شريحة من المستفيدين.

من جهته أوضح وزير الصناعة عبدالوهاب الدرة أن إطلاق المبادرة، يأتي في إطار جهود الوزارة لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار الاقتصادي الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن واستهداف للقمة عيش المواطن.

وأشاد بتجاوب القطاع الخاص في دعم المبادرة بمادة الدقيق والقمح المجاني .. مبيناً أن المبادرة سيتم تدشينها في العاصمة صنعاء ومحافظات ذمار والحديدة وحجة وإب في مرحلتها الأولى.

وأكد حرص الوزارة على إيجاد آلية عمل تسهم في ديمومة واستمرار المبادرة وبما يحقق الغايات الإنسانية ويجسد روح التكافل والتراحم للشعب اليمني.

وحث الوزير الدرة على الاستفادة من تجارب الجهات الخيرية وقواعد البيانات الموجودة لديها للأسر المحتاجة والنازحة في مختلف المحافظات.

فيما ثمن أمين العاصمة حمود عباد هذه المبادرة الخيرية لتحقيق التكافل الاجتماعي .. مؤكداً ضرورة توحيد قاعدة البيانات للمستفيدين والمستحقين من المبادرة ووضع آلية ورؤية موحدة لعملية التوزيع.

وأكد استعداد قيادة أمانة العاصمة وأجهزتها المختلفة التعاون على إنجاح المشاريع الخيرية التي تهدف للتخفيف من معاناة المواطنين .. منوهاً بجهود وزارة الصناعة والقطاع الخاص في إطلاق هذه المبادرة الخيرية.

من جهته اعتبر نائب وزير الصناعة محمد أحمد الهاشمي، التكافل المجتمعي، أحد أهم الخطوات الكفيلة بالحفاظ على سكينة المجتمع وتلاحمه واستقراره وتأكيد الروح الإيجابيةَ.

وأشار إلى أهمية التقييم والمتابعة لسير عمل المبادرة وبشكل يومي لتلافي أي قصور أو سلبيات ومعالجتها أولا بأول.

بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، إلى أهمية الترتيب للآلية المناسبة لتنفيذ المبادرة الخيرية واستهداف الأسر المستحقة وفقاً لقواعد البيانات الموجودة لدى الجهات العاملة في الأنشطة الخيرية والاجتماعية.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من وزارة الصناعة وأمانة العاصمة وهيئة الزكاة والقطاع الخاص ونقابة المخابز والأفران للبدء في الإعداد والترتيب لتدشين المبادرة في أول أيام الشهر الكريم وكذا استكمال توفير الدقيق والقمح لأمانة العاصمة والمحافظات.

حضر الاجتماع وكيلا أمانة العاصمة علي شريم وقناف المراني ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية حسن الكبوس وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي.