الخبر وما وراء الخبر

هيئة الطيران المدني: مطار صنعاء منشأة مدنية ويقدم خدماته الملاحية وفقا للشروط الدولية

0

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن مطار صنعاء الدولي منشأة مدنية يقدم خدماته الملاحية وفقا للشروط الدولية ولا توجد فيه أي مظاهر عسكرية كما تدعي دول تحالف العدوان التي تسعى لشل حركة المطار وتدمير بنيته التحتية.

وأوضح المتحدث الرسمي للطيران المدني والأرصاد الدكتور مازن غانم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أي استهداف لمطار صنعاء الدولي يمثل استهدافا مباشرا للمساعدات الإنسانية والإغاثية التي من شأنها تفاقم معاناة الشعب اليمني.

وقال :”على دول العدوان رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي للتخفيف عن معاناة الشعب اليمني بدلا عن استهدافه وتدمير بنيته التحتية التي تخدم الملاحة الجوية للأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الدولية العاملة في اليمن”.

وطالب بفتح تحقيق دولي لفضح انتهاكات دول العدوان واستهدافها وحصارها للمطارات، ومطالبة منظمة الطيران المدني الاضطلاع بمسؤولياتها، في إدانة ما تتعرض له المطارات اليمنية من استهداف، والعمل على سرعة رفع الحظر غير القانوني عن مطار صنعاء.

كما طالب متحدث الهية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة وإيقاف التصرفات العدوانية الممنهجة من قبل دول تحالف العدوان والتي تهدف إلى تدمير مطار صنعاء الدولي.

ودعا أحرار العالم للخروج في مسيرات بمختلف دول العالم للوقوف إلى مظلومية الشعب اليمني وفضح جرائم وانتهاكات دول العدوان بحق المدنيين والبنية التحتية في اليمن.