الخبر وما وراء الخبر

وزير الاشغال ومدير عتمة يفتتحان عدد من مشاريع الطرق بمديرية عتمة.

7

افتتح اليوم وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق ومدير عام مديرية عتمة المهندس عبد المؤمن الجرموزي عدد من مشاريع الطرق الخدمية بالمديرية.

المشاريع التي تم إفتتاحها بتمويل مجتمعي نحو 30 طريق بين شق ورصف وتوسعة وجدارات ساندة واعادة تاهيل بينما لايزال العمل مستمر في عدد آخر وتربط هذه الطرق اجزاء المديرية ببعضها وكذلك بالمديريات.

وخلال الإفتتاح اطلع الوزير مطلق على اعمال سير أعمال الإنشاء الرصف بمشروع طريق قرم شقر السمل القارع ، كذلك عدد من مشاريع الطرق الاخرى الجاري تنفيذها في اماكن مختلفة من المديرية.

وأشار وزير الاشغال العامة والطرق إلى أن زيارته إلى المديرية تأتي بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالتزامن مع الاحتفال بيوم الصمود الوطني للإطلاع على سير العمل بمشاريع الطرق في المديرية، مشيدا بجهود مدير عام المديرية والمبادرات المجتمعية في دعم المشاريع الخدمية.

وثمن جهود المتعاونين والمبادرين الافراد والجهات والمؤسسات رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانيات .

واكدا مطلق استعداد وزارة الاشغال العامة والطرق لدعم جهود السلطة المحلية والمبادرات المجتمعية في تنفيذ وتمويل مشاريع الطرق التي تتطلبها طبيعة تضاريس المنطقة ومعاناتها من الحرمان في الماضي وذلك بحسب الامكانات المتاحة.

بدوره ثمن مدير عام المديرية عبدالمؤمن الجرموزي زيارة وزير الأشغال العامة للمديرية ومتابعته للمشاريع، موضحاً أن تنفيذ مشاريع الطرق في المديرية يأتي لتخفيف المعاناة كون الطرق تعد شريان وعصب الحياة .

واضاف الجرموزي أن هذه المشاريع التنموية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية ورسالة تحمل صور التحدي والصمود في مواجهة العدوان، مشيراً أن تدشين العام الثامن من الصمود اليماني يتجلى بمشروع الشهيد الرئيس الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

حضر الإفتتاح والزياره مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبدالله الجرموزي ومدير مكتب الاشغال المهندس يحي الشامي وامين عام المجلس المحلي لمديرية عتمة امين عبده ضورة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس المحلي و الاشرافي والشخصيات الاجتماعية.