الخبر وما وراء الخبر

13 ألف عملية عسكرية ومقتل وجرح 10 آلاف جندي سعودي و1251 إماراتيا و9440 مرتزقا سودانيا

2

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع ، اليوم الاثنين، عن عمليات الجيش واللجان الشعبية والخسائر البشرية في صفوف الجيش السعودي والإماراتي والمرتزقة السودانيين واليمنيين.

وأوضح العميد سريع ان القوات المسلحة نفذت بعون الله تعالى خلال معركة التصدي للعدوان الغاشم ما يزيد على 13208 عملية عسكرية منها 6681 عملية هجومية و6527 عملية تصدي وافشال محاولات هجومية للعدو وزحوفات.. لافتاً الى ان القوات المسلحة حققت إنجازات نوعية شهدها الجميع خلال متابعة مسيرتنا الجهادية في الميدان.

وقال” في الوقت الذي كان فيه أعداؤنا يستمدون الدعم من الأمريكي والبريطاني والعالم المتآمر كان قائدنا وكان المجاهدون يحفظهم الله يستمدون العون من الله عز وجل .. ثقتنا به عالية لا تتزعزع وكما تصدينا للمؤامرات السابقة من زحوفات وهجمات وتصعيد عسكري شامل سنتصدى بإيمان وعزيمة وقوة وثقة بالله لأي تصعيد جديد”.

وأشار العميد سريع الى انه ومن أبرز العمليات العسكرية الهجومية لقواتنا هي عملية (نصر من الله بمراحلها الثلاث وعملية عسكرية واسعة لم يعلن عنها وعملية البنيان المرصوص وعملية فأمكن منهم وعمليات البأس الشديد وعملية ربيع الانتصار وعمليات عسكرية واسعة في البيضاء والضالع وشبوة ومارب وعمليات توازن الردع إضافة الى ما يقارب 10 عمليات عسكرية لم تعلن وعمليات إعصار اليمن الثلاث وعملية واحدة من عمليات كسر الحصار”.

وقال” لقد أدت هذه العمليات الى تحرير أراضي واسعة كان العدو قد توغل فيها وتكبيد العدو خسائر بشرية كبيرة إضافة الى تدمير المئات من المدرعات والآليات ومخازن الأسلحة واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة”.

وأضاف” أدت عمليات القوات المسلحة الى مصرع عشرات الآلاف من قوات العدو والمنافقين الخونة حيث بلغ ما تمكنا من رصده من خسائر في صفوف جيش العدو السعودي خلال سبع السنوات الماضية اكثر من 10759 قتيل ومصاب وكذلك مقتل واصابة 1251 من جيش العدو الاماراتي و9440 من مرتزقة السودان وبلغ عدد ما تم رصده من خسائر في صفوف المنافقين والخونة والعملاء اكثر من 253693 ما بين قتيل ومصاب”.