الخبر وما وراء الخبر

قحيم يدشن مشروع متكافلون للنقل الجماعي المجاني بالحديدة

11

دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة عبدالجبار احمد محمد المرحلة الأولى من مشروع متكافلون للنقل الجماعي المجاني الذي يستهدف الطلاب والمرضى والفقراء والمساكين داخل مدينة الحديدة.

وخلال التدشين أكد المحافظ محمد عياش قحيم على أن تنفيذ مشروع متكافلون للنقل المجاني يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار و ارتفاع أسعار المشتقات.

منوها إلى أن هذا المشروع يتم تنفيذ بتمويل من السلطة المحلية وهيئة الزكاة وجمعية الصرافين وشرطة النفط.

وأكد قحيم على أن هناك العديد المشاريع الخيرية والإنسانية والاغاثية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك ومنها المطبخ الرمضاني الخيري الذي سيستهدف الفقراء والمساكين بكافة مديريات المحافظة..

مثمنا جهود هيئة شئون تنظيم النقل البري وشرطة السير بالمحافظة والداعمين لمشروع متكافلون الاجتماعي الإنساني بالمحافظة..

من جانبه أشار وكيل المحافظة إلى أن مشروع متكافلون يعد من المشاريع الإنسانية والاجتماعية الهامة الذي يأتي ضمن توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي من أجل التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

مشيرا إلى أن هذا المشروع يلامس احتياجات المرضى والمعاقين والطلاب والفقراء والمساكين من أبناء المحافظة الذين يعانون من أعباء الحياة المعيشية جراء الغلاء الفاحش نتيجة العدوان والحصار..

من جانبهما أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري محمد سويد ومدير شرطة مرور الحديدة العقيد علي العياني أن المرحلة الأولى من مشروع متكافلون للنقل الجماعي المجاني للطلاب والمرضى والفقراء والمساكين ستبدأ من الإنشاءات شارع جيزان وشارع زايد وجمال إلى مستشفى الثورة سيعمل فيها 30 باص نقل جماعي متوسط إلى جانب باصات الجهات الحكومية، فيما المرحلة الثانية ستشمل الربصة وشارع صنعاء وشارع الميناء..

لافتان الى أن المشروع سيستمر على مدى اسبوعين، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وهيئة الزكاة وشركة النفط وجمعية الصرافين..