الخبر وما وراء الخبر

المحافظ البخيتي يؤكد دور المنشآت الطبية الخاصة في التخفيف من الاثار الانسانية

205

اكد محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي على دور المنشآت الطبية الخاصة في مساندة دور القطاع الحكومي في خدمة المجتمع والتخفيف من معاناته .

واشار خلال الحفل الذي اقامه مستشفى الدكتور فواز عمران بذمار لتكريم كوكبة من الكوادر الطبية ، بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق و وكيلاء المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين وعميد كلية الطب البشري بجامعة ذمار الدكتورة أمة الخالق مهراس ، ومدير مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي ، الى اهمية الاستمرار في المنافسة وتقديم ارقى الخدمات الطبية ومراعاة اوضاع المجتمع.

وشدد على اهمية تنافس المستشفيات في اقامة المخيمات الطبية المجانية في المجالات التي يتطلبها المجتمع وبما يراعي الوضع المادي الصعب الذي وصل اليه حال غالبية ابناء المجتمع نتيجة لاستمرار العدوان والحصار .. ولفت الى المبادرات التي تسعى الى انشاء مدينة طبية لمعالجة مرضى السرطان و الامراض المستعصية.

داعيا الاطباء ورجال المال والاعمال والشركات الى انجاح المشروع وتوفير الدعم اللازم للبدء في تنفيذ المشروع.. مبينا اهمية الاسهام في الحد من ظاهرة السفر الى الخارج والاستمرار في إقامة المؤتمرات الطبية التي تعزز من خبرات الكوادر الطبية في مختلف التخصصات الطبية.

واثنى على دور القطاع الخاص في مساندة القطاع الصحي الحكومي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .. ووجه المنشآت الطبية الخاصة بالاهتمام باوضاع اسر الشهداء والجرحي وذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورها اكدت نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان خيرية أحمد اهمية ان يخصص الاطباء العاملين في المستشفيات الخاصة يوم في الاسبوع لمساندة زملائهم في المستشفيات الحكومية في تقديم الخدمات الطبية للجرحى واسر الشهداء.

ولفتت الى اهمية الاسهام في دعم قافلة الصمود التي يتبناها القطاع الصحي بالمحافظة للمرابطين في جبهات العزة والبطولة.

واشارت الى التحديات التي يواجهها القطاع الطبي نتيجة استمرار الحصار واعاقة دخول المشتقات النفطية الامر الذي يهدد القطاع الصحي بالتوقف.

مؤكدة ان استمرار اداء القطاع الطبي رغم العدوان والحصار تأكيد على صمود وثبات شعبنا رغم كل التحديات.

بدوره اكد الشيخ محمد عمرآن عزم شعبنا على مواصلة الصمود والثبات والدفاع عن عزة وكرامة شعبنا حتى يتحقق النصر .. لافتا الى اهمية رص الصفوف وتعزيز التماسك وانجاح حملة اعصار اليمن لرفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.

وكان المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور فواز عمرآن استعرض انشطة المستشفى والانشطة التي نفذها في خدمة المجتمع.

حضر الحفل مدير عام المرور العميد علي الوشلي و مدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة الدكتور عبدالجبار الوشلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com