الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد: أجواء غائمة وسحب منخفضة ممطرة على المرتفعات الجبلية

112

تستمر حالة الأجواء الغائمة جزئيا والسحب المنخفضة الممطرة على المرتفعات الجبلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجواء على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر ستكون غائمة جزئيا مع ظهور قطع من السحب المنخفضة الممطرة الرعدية، والرطوبة النسبية متوسطة على المرتفعات الشمالية ومتوسطة إلى عالية على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع تكون الشابورة المائية أو الضباب على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية.

في حين تكون الأجواء أثناء النهار غائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى غائمة حيث تتكون السحب الرعدية الممطرة المتفرقة المصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية والجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الشمالية في فترتي الظهيرة والمساء.

وبين المركز أن الرياح ستكون جنوبية غربية على محافظة حجة، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية وشمالية شرقية على بقية المحافظات مع وجود الأتربة العالقة البسيطة .

وبحسب النشرة فإن الأجواء بالمناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وتكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات، فيما تكون أثناء النهار صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا، وصحوة إلى غائمة جزئيا مع ظهور السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية الداخلية لمحافظة الحديدة، واحتمال هطول أمطار خفيفة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي .

وأشار المركز إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أثناء الليل والصباح الباكر أجواء خالية من السحب ومغبرة على أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية، وأثناء النهار سماء خالية من السحب ومغبرة مع ظهور قطع من السحب المنخفضة.

وبين أن الأجواء بمحافظة أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا مع أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 10-18 عقدة.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com