الخبر وما وراء الخبر

فعاليات ولقاءات بصنعاء وحجة وعمران دعماً لحملة “إعصار اليمن”.

2

تتواصل الفعاليات الرسمية والشعبية في عدد من المحافظات دعماً لحملة “إعصار اليمن”

حيث نظّمت مدارس مديريات أمانة العاصمة، اليوم، وقفات احتجاجية، للتنديد بتصعيد العدوان والحصار الأمريكي – السعودي – الإماراتي، واحتجاز سفن المشتقات النفطية، ودعماً لحملة “إعصار اليمن”.

وندد الطلاب والكوادر والقيادات التربوية في الوقفات بالممارسات التعسفية لدول تحالف العدوان، واستمرار القرصنة على سفن الوقود، ما تسبب في تفاقم الأوضاع المعيشية، في ظل تواطؤ أممي ودولي معيب.

وحملوا دول تحالف العدوان بقيادة أمريكا مسؤولية الحصار واشتداد أزمة الوقود، وارتفاع الأسعار التي تسبب بها الحصار وتفاقم الأوضاع الإنسانية والمعيشية للشعب اليمني.. مؤكدين أن العدوان الأمريكي سبب رئيسي لمعاناة اليمنيين.

واستنكر المشاركون استمرار الصمت الأممي والدولي والمنظمات الدولية والإنسانية المعيب، وتنصلهم عن مسؤولياتهم في الضغط على دول العدوان بسرعة فك الحصار، وفتح ميناء الحديدة والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية، والتخفيف من المعاناة الإنسانية والمعيشية.

وأكدوا أن الشعب اليمني سيواجه الحصار والعدوان مهما أمعن العدوان في إجرامه.. مشيرين إلى أن “إعصار اليمن” الخيار المهم لردع دول العدوان ورفع الحصار والرد على جرائمها المستمرة منذ سبع سنوات.

ودعا المشاركون أحرار اليمن إلى النفير والمشاركة الفاعلة في دعم وإنجاح حملة “إعصار اليمن”، وتسيير قوافل الرجال والعطاء لمواجهة تصعيد العدوان، حتى تحقيق النصر وطرد المحتلين والغزاة من أرض الوطن.

كما نظم أحفاد بلال في مديرية التحرير لقاءً لدعم حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي اللقاء، بحضور وكيل أمانة العاصمة محمد البنوس وعضو اللجنة المركزية للحملة عبداللطيف الولي، أكد أحفاد بلال الاستعداد لمواصلة الصمود ورفد الجبهات بقوافل الرجال لإسناد المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر.

وأشاروا إلى التفاعل والمساهمة في إنجاح حملة “إعصار اليمن”، وتعزيز الثبات والتلاحم في مواجهة تصعيد وحصار العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي، وإفشال مخططاته الإجرامية.

وتواصلت اللقاءات والفعاليات في مديرية التحرير، لدعم حملة وقافلة “إعصار اليمن”، لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان والحصار.

وأكدت كلمات الفعاليات، بحضور رئيس اللجنة الرئاسية في المديرية زياد الرفيق وقيادات محلية وتنفيذية، استشعار الجميع للمسؤولية في إنجاح حملة “إعصار اليمن”، ورفد الجبهات بالمال والرجال.

ونوّهت الكلمات بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني في مواجهة العدوان على اليمن، رغم المعاناة واستمرار جرائم العدوان والحصار.. مشيدة بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

ودعت أبناء مديرية التحرير وكافة مديريات الأمانة إلى النفير العام ومواصلة دعم المرابطين في جبهات العزة والشرف.

شارك في الفعاليات عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحملة، وقيادات تربوية وثقافية، ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعقال.

كما نظّم أبناء حي الثورة في مديرية الصافية بأمانة العاصمة اليوم، وقفة احتجاجية للتنديد بالحصار الأمريكي، ودعم حملة “إعصار اليمن”.

وفي الوقفة أكد عضو مجلس النواب صالح ابو عادل ووكيل الامانة المساعد أحسن القاضي، أهمية حملة إعصار اليمن في تعزيز الصمود والاصطفاف لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، وحصاره للمشتقات النفطية، وإفشال مخططاته الإجرامية.

وباركا نجاح عملية “كسر الحصار الأولى” في عمق العدو السعودي، في إطار حق الردع المشروع على حصار وتصعيد العدوان، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية.

بدورهم أعلن المشاركون في الوقفة، النفير العام لرفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء دعماً لحملة “إعصار اليمن”، وتعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة صنعاء نظمت محكمة ونيابة بني مطر، الابتدائيتين ، فعالية خطابية في إطار دعم حملة ” إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة بني مطر القاضي أحمد الباكري ووكيل النيابة القاضي زيد الأكوع، أشار وكيل وزارة الارشاد وشؤون الحج والعمرة، الشيخ صالح الخولاني، إلى أهمية الحملة في ردع العدوان وكسر الحصار.

ودعا إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في إنجاح الحملة في التحشيد للجبهات، ودعم الجيش واللجان الشعبية بقوافل العطاء.

ونوه بصمود وثبات الشعب اليمني وما قدمه الشهداء من تضحيات وما يحققه الأبطال من انتصارات على العدو في مختلف الجبهات .. لافتاً إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في الدفاع عن الوطن وتوفير الخدمات والعدل والإنصاف للناس.

بدوره أكد وكيل النيابة القاضي الأكوع أهمية التفاعل الجاد مع حملة إعصار اليمن في التحشيد والبذل والانفاق لتحقيق النصر وكسر شوكة العدوان.

وشدد على مواصلة الصمود والثبات والالتفاف إلى جانب قيادة الثورة والمجلس السياسي الاعلى، وتكاتف قبائل اليمن.

بدوره أوضح رئيس لجنة التحشيد والتعبئة عادل القرماني، أن حملة إعصار اليمن ستجرف عاصفة الحزم ومن ناصرها ووقف معها وستسحق قوى الاستكبار.

وفي الفعالية، بمشاركة قضاة وأعضاء وموظفي المحكمة والنيابة وأعيان ومشايخ ووجهاء بني مطر، تم التبرع بأكثر من ستة ملايين ريال دعما للحملة.

وفي عمران نظم مكتب التربية والتعليم ، وقفة احتجاجية للتنديد بالحصار الامريكي ودعم حملة ” إعصار اليمن|” .

وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب التربية زيد رطاس, على أهمية الحملة في تعزيز الصمود الشعبي وقدرات الجيش واللجان الشعبية في ومواجهة العدوان وكسر الحصار .

ودعيا إلى استمرار رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، مشيرين إلى أن العام الثامن من الصمود سيكون أشد وبالاً وأقسى نكالاً على دول العدوان الاجرامي.

وبارك بيان الوقفة عملية ” كسر الحصار الأولى ” في عمق العدو السعودي ، في إطار الحق المشروع للرد على اعتداءات تحالف العدوان.

وطالب، القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير بالمزيد من عمليات الردع الإستراتيجي ، محذرا دول العدوان من استمرار التصعيد العسكري والحصار

كما أشاد بصمود الجبهة التربوية ، داعيا إلى تفعيل حملة إعصار اليمن في كل المناطق والعزل والقرى لرفد الجبهات وتعزيز معركة الصمود.

تخلل الوقفة التي حضرها العديد من القيادات التربوية قصائد شعرية عبرة عن المناسبة .

وفي حجة نظّم أبناء وقبائل بني عكاب، في مديرية مبين بحجة، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان واستمرار الحصار، ودعماً لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.

وأكد المشاركون في الوقفة الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء حتى تحقيق النصر المؤزر .. مشيرين إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية لدعم حملة وقافلة “إعصار اليمن”، ومواصلة النفير العام لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأكد بيان صادر عن الوقفة، بحضور أمين عام المجلس المحلي في المديرية حسن المطري، أن “إعصار اليمن” الخيار الوحيد لرفع الحصار، وإيقاف العدوان، ودحر قوى الغزو والاحتلال من أرض الوطن.

ودعا البيان كافة أبناء المديرية إلى المزيد من الحشد والتعبئة، والاستنفار لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

كما نظمت محكمة كعيدنة الابتدائية لقاء بالأمناء الشرعيين في إطار حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار للجبهات .

وتطرق اللقاء برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى هيجان إلى دور الأمناء في التوعية بأهمية الحملة ، لردع العدوان وكسر الحصار.

وحث الجميع على مواصلة الصمود والبذل والعطاء وتحمل المسؤولية في التحشيد، والعمل على تحقيق اركان العدل وانصاف المظلومين .

فيما اكد المشاركون في الفعالية ،استمرارهم في الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل العطاء .