الخبر وما وراء الخبر

ريمة.. وقفات احتجاجية تنديداً باحتجاز سفن المشتقات النفطية

1

نظمت بمديريات محافظة ريمة، اليوم الثلاثاء، وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، تحت شعار” حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن ” وردد المشاركون في الوقفات شعارات منددة بتصعيد العدوان الامريكي السعودي الإماراتي واستمراره في ارتكاب الجرائم الوحشية ومنع دخول المشتقات النفطية.

واستنكروا استمرار الصمت المعيب للمنظمات الدولية وتنصلها عن القيام بواجباتها إزاء هذه الجرائم.. محملين تحالف العدوان المسؤولية الكاملة إزاء تصعيد جرائمه بحق المدنيين والأعيان المدنية في مختلف المحافظات.

وأكدوا أن جرائم وتصعيد العدوان وحصاره الخانق لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل المال والعطاء حتى تحقيق النصر.

فيما نظم أبناء مربع الشهيد بدر بمنطقة بني الضبيبي في مديرية الجبين بحضور وكيل المحافظة يعيش الضبيبي لقاءً موسعاً، ندد خلالها المشاركون باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة.

كما نُظمت في عدد من مدارس المحافظة وقفات طلابية، استنكرت جرائم العدوان وما يرتكبه من مجازر بحق أطفال اليمن في ظل صمت أممي ودولي.

ونددت بيانات الوقفات باستمرار تصعيد وجرائم العدوان ومنع دخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية إلى موانئ الحديدة في ظل تقاعس المجتمع الدولي ومنظمات الحقوقية والإنسانية.

وحملت البيانات الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان بقيادة أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم ومجازر وحشية تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعت أحرار العالم إلى التضامن مع مظلومية الشعب اليمني والمطالبة بإيقاف العدوان والحصار، مباركةً عمليات إعصار اليمن التي نفذتها القوة الصاروخية والطيران المسير في العمقين السعودي والإماراتي، رداً على جرائم دول العدوان الأمريكي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com