الخبر وما وراء الخبر

أبناء البيضاء يحتشدون للتنديد باستمرار الحصار واحتجاز سفن الوقود

2

شهدت مدينة البيضاء اليوم الاثنين، مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار حصار تحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني تحت شعار “حصار المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن”.

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة، هتافات منددة بتصعيد العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي للمشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وفي المسيرة أكد عضو اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن – نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ضرورة استمرار رفد الجبهات والتحشيد في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أن الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني وعدم السماح بدخول سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية وشكية جراء توقف القطاعات الخدمية والحيوية، خاصة خدمات المرافق الصحية والمستشفيات.

فيما أكد وكيل المحافظة محمد الوحيشي، على استمرار أبناء البيضاء في الصمود ومواجهة العدوان .. داعياً إلى تعزيز التعبئة والتحشيد، لرفد الجبهات ومواجهة التصعيد بالتصعيد.

بدوره استعرض وكيل محافظة شبوة أحمد الباقر وعضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف مؤامرات العدوان ومشاريعه التآمرية بحق الشعب اليمني.

وأوضح بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير فرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري هلال محمد الريامي، أن حصار ميناء الحديدة بالسفن الأمريكية والقرصنة البحرية عدوان أمريكي، يتطلب التفاعل وإنجاح حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.

وحمّل أمريكا المسؤولية الكاملة إزاء استمرار الحصار الذي يستهدف الشعب اليمني .. داعياً قبائل المحافظة إلى النفير العام وتعزيز الاصطفاف لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

وأكد البيان التأييد المطلق للخيارات العسكرية الساعية إنهاء العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.