الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية بمديرية عتمة تنديدا باحتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية.

21

نظم اليوم أبناء وقبائل مديرية عتمة وقفة احتجاجية حاشدة تحت شعار “المشتقات النفطية قرار أمريكي وخيارنا إعصار اليمن “تنديدا بالحصار الأمريكي على اليمن، واستنفارا في مواجهة تصعيد العدوان من وحصاره على الوقود وتأزيم الأوضاع المعيشية على المواطنين.

وخلال الوقفة التي تقدمها عضو مجلس النواب العميد اسماعيل السماوي ومدير فرع هيئة الاوقاف لقاضي عبد الرحمن الجرموزي ومدير فرع لاارشاد حسين الخطري ونائب مدير امن المديرية ابويحي الجرموزي استنكر المشاركون استمرار تحالف العدوان في القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية ، ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة في ظل صمت دولي وتوطئ اممي مطبق.

ورفع المشاركون اللافتات المندده بجرائم امريكا في اليمن ومنها وقوفها وراء منع وصول المشتقات النفطية للشعب اليمني كمحاولة بآئسة لثني إرادة الشعب اليمني الصامد.

وأكد بيان صادر عن الوقفة تلاه مكتب مدير عام المديرية ابومصطفى الرضي صمود وثبات الشعب اليمني في معركة التحرر والاستقلال والمضي قدما في حملة اعصار اليمن دعما واسندا ومشاركة فاعلة حتى تحرير كل شبر في الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وندد بالصمت الأممي المعيب إزاء جرائم العدوان وممارساته التعسفية واستمراره في القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية في انتهاك سافر لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية، مؤكدا أن الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية ما يحدث.

وأكد البيان الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية والتفويض الكامل فيما تتخذه من قرارات رادعة لتحالف العدوان ردا على جرائمه بحق الشعب اليمني

وأُختتمَ البيان بدعوة جميع شرائح المجتمع الى التفاعل الجاد والمسؤول مع حملة “إعصار اليمن ” ورفد الجبهات بقوافل الدعم والإسناد ، بالمال والرجال.

شارك في الوقفة الشيخ عصام السمحي والشيخ جمال صلاح والاجتماعي ابومختار النشم و عدد من منتسبي السلطة المحلية والمكتب التنفيذي والإشرافي ، والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والوجاهات القبلية ، وجمعّ غفير من أبناء المديرية.

الى ذلك نضمت وقفة احتجاحية بمركز الميدان في ذات المديرية بمشاركة قيادت من السلطة المحلية والمجلس الاشرافي والمشائخ والسخصيات الاجتماعية اكد المشاركون في الوقفة أن استمرار أعمال القرصنة البحرية والممارسات التعسفية من قبل تحالف دول العدوان ومنع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة تعد جريمة تضاف إلى جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني. مؤكدين ان ذلك أمراً غير مقبول ، وسيواجه بالمزيد من الضربات الموجعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com