الخبر وما وراء الخبر

مادورو: الغرب يريد عالم أحادي القطب وهيمنة على الأمم المتحدة

15

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إن دول أوروبا والولايات المتحدة تهدفان إلى إقامة عالم أحادي القطب وهيمنة في هياكل الأمم المتحدة.

وأضاف مادورو، عبر تصريحات بثت عبر قناة “VTV” التلفزيونية الحكومية: “دول أوروبا والولايات المتحدة مسؤولة عن انهيار نظام الأمن العالمي الذي ظهر بعد الحرب العالمية الثانية.. هم الذين يسعون إلى الهيمنة، وقد ذكرنا ذلك أمام جميع دول العالم. وتعتزم الولايات المتحدة وأوروبا إنشاء عالم جديد أحادي القطب والسيطرة على الأمم المتحدة وجميع هياكلها من أجل وضعها في الخدمة”.

واعتبر مادورو أن مسؤولية ما يحدث في العالم تقع الآن على عاتق الولايات المتحدة وأوروبا في النظام العالمي الحالي، “بعد عدوانها تجاه روسيا (ومحاولاتها ضد روسيا )، قد يرغبون في إخضاع أي دولة أخرى”.

وتابع مادورو قائلا: “نخب الولايات المتحدة وأوروبا غاضبة وهستيرية، كلهم ​​مسؤولون عما يحدث في العالم، عن الاستقرار والأمن، عن انهيار النظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب الثانية. واليوم يهاجمون روسيا ويريدون غدا إخضاع أي شعب آخر في العالم. حتى نواصل، نحن الدولة التي تعارض ذلك، رفع صوتنا وإخبار العالم بالحقيقة التي يحتاجها، والعمل من أجل السلام والوحدة”.

إلى ذلك وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا بأنّها “جريمة بحق الشعب الروسي وجنون”.

وقال مادورو: “انظروا إلى ما يفعلونه مع روسيا، إنّها جريمة ضد الشعب الروسي، إنّها حرب اقتصادية”.

وأضاف: “الروس مستثنون من نظام سويفت، والمجال الجوي مغلق أمامهم، وجميع العلاقات التجارية معلقة، والوصول إلى الدولار الأميركي محظور… ما يفعله الغرب مع روسيا جنون”.

وطالب الرئيس الفنزويلي بوقف استخدام الدولار في الأنظمة المالية والتجارية، بسبب استخدامه في الحروب الاقتصادية.

وردّت الدول الغربية على التحرك العسكري بفرض عقوبات اقتصادية غير مسبوقة على روسيا، وتصعيد الدعم العسكري لسلطات كييف.

المصدر: روسيا اليوم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com