الخبر وما وراء الخبر

وقفة احتجاجية لمكونات ومنظمات المجتمع المدني أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

152

 

ذمار نيوز Dhamar News – سبأ نت – اخبار محليه :

[31/أغسطس/2015]

نظمت عدد من مكونات ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود ضد الشعب اليمني، وإيقاف شبه كلي لحركة نقل المسافرين من وإلى مطار صنعاء الدولي.

واستنكر المشاركون في الوقفة تخفيض رحلات الخطوط الجوية اليمنية من 35 إلى 3 رحلات إسبوعيا في ظل توقف رحلات جميع الشركات التي تربط اليمن بمدن وعواصم العالم .

وطالبوا برفع الحصار الجوي الجائر الذي أدى إلى وفاة عدد كبير من المرضى والجرحى جراء العدوان السعودي الغاشم على بلادنا وفقدان المسافرين حق التنقل بحرية في السفر .. لافتين إلى أن إجبار النظام السعودي الطائرات الناقلة للتوجه إلى بلادها للتفتيش ومن ثم التوجه إلى مطار عدن والعودة عبر ذلك الخط يأتي في إطار التدخل في الشؤون الداخلية.

وأشاروا إلى أن من تبعات الحصار فقدان مقاعد الطلبة للدراسة في الجامعات العربية والدولية وحرمان من لدية عقد عمل في الخارج وارتفاع كبير في قيمة تذاكر السفر .

وقد صدر بيان عن الوقفة الإحتجاجية أدان فيه المشاركون همجية العدوان السعودي وغطرسته على الشعب اليمني .. منددا بالصمت الدولي وعدم تحرك المؤسسات والمنظمات الدولية الإنسانية التي أنشأت من أجل كرامة الإنسان وحقوقه.

واستهجن البيان كل من يدافع أو يبرر ممارسات العدوان السعودي خاصة من يدعون شرعية تمثيل الشعب اليمني وهم يشاركون في تجويعه وحصاره وقتله، غير مدركين أن أهم شروط تمثيل الشعوب حرص الممثل على من يتحدث بالنيابة عنه وعلى حقوقه ومصالحه .

وناشد البيان الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومختلف المنظمات الدولية والشعوب الحرة والضمير الإنساني بالتحرك الفعال للوقوف مع الشعب اليمني ووضع حد لمعاناته وإنقاذ المواثيق الدولية وقيم السلام التي ذبحت على يد ما يسمى بقوات تحالف دول العدوان السعودي .