الخبر وما وراء الخبر

تواصل فعاليات وأنشطة المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016م

420

اطلع وكيل وزارة الكهرباء والطاقة للشئون الفنية والطاقة المتجددة المهندس حارث العمري اليوم على مستوى مشاركة وإقبال الزوار في فعاليات المعرض الأول للطاقة الشمسية في اليمن 2016م .

وأشاد الوكيل العمري بمستوى الإقبال الذي حظيت به فعاليات المعرض من قبل الزوار، ما يؤكد نجاح الاعداد والتحضير للمعرض وما يتضمنه من فعاليات وأنشطة توعوية وترفيهية وثقافية متنوعة .

وأشار إلى أن المعرض الذي يتضمن ورش عمل وندوات توعوية باستخدامات الطاقة الشمسية، والتعرف على المعارف والخبرات والأبحاث العلمية والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال، يمثل فرصة تسويقية لعروض تنافسية للشركات التجارية وموردي الطاقة الشمسية والمصنعين بما يلبي احتياجات المواطنين في مجال الطاقة الشمسية.

ولفت إلى أن فكرة تنظيم المعرض تأتي في إطار حرص وزارة الكهرباء على تلبية احتياجات المواطنين من الطاقة، ومراعاتها تقديم خدمات أفضل لهم في هذا الجانب خاصة ما يتعلق بجودة أنظمة ومكونات الطاقة الشمسية والتي يمكنهم اقتناءها من قبل الشركات المشاركة في فعاليات المعرض والتي تؤكد حرصها على تقديم خصومات ومزايا تشجيعية لمستخدمي الطاقة الشمسية خاصة المزارعين .

وأكد الوكيل العمري أهمية المعرض في التعريف بالشركات المعتمدة لضمان توفير مكونات الطاقة وفقا للمواصفات والجودة العالمية وإمكانية تقديم تسهيلات لموظفي الدولة والمزارعين بما يمكنهم من الحصول على الطاقة الشمسية بأسعار مناسبة وبالتقسيط على ثلاث أو أربع سنوات .

ويهدف المعرض الذي تنظمه وزارات الكهرباء والطاقة، والصناعة والتجارة، والزراعة والري، وبنك التسليف التعاوني والزراعي خلال الفترة 23 – 25 فبراير الجاري وتنفذه مؤسسة مساندة للتنمية بدعم الوكالة الألمانية للتعاون جي آي زد ومنظمة فريدش ابيرت، إلى رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطاقة الشمسية وتعريفهم بالمنتجات الحديثة والجيدة للشركات العالمية .

ويركز المعرض على تقديم خدمة أفضل للمواطنين والمزارعين من خلال تحديد عدد من الشركات المؤهلة بما يمكنهم من اقتناء مستلزمات الطاقة الشمسية منها بمواصفات ومعايير جودة عالمية، حيث تشارك في فعاليات المعرض 30 شركة ومؤسسة تجارية ووكلاء وموزعين لكبرى الشركات العالمية .
رافقة رئيس اللجنة الثورية بوزارة الكهرباء عبد الغني المداني .

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com