الخبر وما وراء الخبر

متحدث الداخلية يكشف تفاصيل جريمة قتل امرأتين وإصابة آخرين بصنعاء

9

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري ، اليوم السبت ، تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبها المدعو عبدالوهاب يحيى صالح علي القايفي – 37 عاما-، بحق عدد من أفراد أسرته ومقاومة الشرطة في الأمانة

وأوضح العميد العجري أن المتهم قام بإطلاق النار من سلاح آلي على والدته المجني عليها شوذية صالح مقبل الحجيلي -65 عاما-، وأصيبت بطلقة نارية في الرأس أدت إلى وفاتها، كما أصيبت المجني عليها نزيهة يحيى صالح علي القايفي -32 عاما-، بطلقة نارية في البطن توفت على إثرها.

وأشار إلى أن المتهم قام أيضا بإطلاق النار على أخيه عصام يحيى صالح علي القايفي -40عاما، وأصابه بطلقة نارية في الضلع أسعف على إثرها، كما قام المتهم بالاعتداء على اخته الثانية صفاء يحيى صالح علي القايفي -35 عاما-، وإصابتها بطعنة من سلاح أبيض “خنجر”، في الوجه، وطعنة في البطن.

مؤكدا أن المتهم قام بإطلاق الرصاص من سلاح “آلي” على رجال الشرطة، اثناء عملية ضبطه، وأصاب نائب مدير مركز شرطة الجراف الرائد أكرم محمد شرف الدين، بطلقة نارية في الصدر.

لافتا إلى أن المتهم أصيب بطلقة نارية عقب مقاومته لرجال الشرطة وإطلاق الرصاص عليهم، وأسعف على إثرها للمستشفى تحت الحماية الأمنية المشددة.

وحول أسباب ارتكاب المتهم للجريمة، أفاد متحدث وزارة الداخلية أن الاستدلالات الأولية تشير إلى أن الأسباب تعود إلى خلافات أسرية بين المتهم وأفراد أسرته.

مشيرا إلى أنه تم اسعاف جميع المصابين الى المستشفى والتحفظ على المتهم في المستشفى وضبط أدوات الجريمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.