الخبر وما وراء الخبر

جمعيتي الزهراء والهلال الاحمر تدربان 75 شخصا في مجال الاسعافات الاولية.

409

اختتمت اليوم بذمار فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الاولية والتي اقامتها جمعية الزهراء النسوية بذمار بالتعاون مع منظمة شريك التعاون الدولى ” باتنر ايد” وجمعية الهلال الاحمر اليمني بمشاركة 75 مشارك ومشاركة من مختلف المديريات.

الدورة التي استمرت عشرة ايام تأتي في اطار مشروع الاستجابة السريعة الذي ينفذ في اطار 21 محافظة والذي يهدف الى تدريب 1675 مشارك ومشاركة من الفئات العمرية من 18 – 60 عاما.

وخلال الاختتام اشاد وكيل محافظة ذمار عبده علي سيلان بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني في تدريب وتأهيل الشباب والدفع بهم للسهام في خدمة المجتمع وتعزيز جهود الدولة في مختلف المجالات.

وأشار الى اهمية تدريب الشباب وإكسابهم الخبرات اللازمة لتقديم الاسعافات الاولية وبما يمكنهم من القيام بدورهم في تقديم الاسعافات الاولية في الحالات الطارئة والعمل على بناء قدرات المجتمع بشكل لتأهيل مسعف في كل بيت.

وألقيت خلال الحفل كلمات من قبل امين عام جمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور أحمد الديلمي وأخرى من قبل ممثلة جمعية الزهراء النسويه كوكب علي دحلقه استعرضت في مجملها اهمية بناء قدرات الشباب وإعدادهم لخدمة المجتمع خصوصا في مجال تقديم خدمات الاسعافات الاولية ليكونوا ضمن فريق الاستجابة السريعة للتدخل عند الاخطار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com