الخبر وما وراء الخبر

مركز النور للمكفوفين بصنعاء يقيم فعالية ووقفة في الذكرى السادسة لجريمة قصف العدوان

22

أحيا مركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين بصنعاء، اليوم الخميس ، الذكرى السادسة لجريمة قصف المركز من قبل دول العدوان، وذلك بفعالية خطابية ووقفة احتجاجية.

وفي الفعالية أكد مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي ، أن جريمة قصف مركز النور للمكفوفين من قبل العدوان هي جريمة شنعاء وعدوان سافر على مركز تعليمي مدني معني بفئة المكفوفين، ويعمل على رفد المجتمع بكوادر مؤهلة.

وأشار الكاهلي إلى ضرورة تكاتف الجهات الحكومية مع إدارة مركز النور للمكفوفين ليتمكن من مواصلة رسالته التعليمية السامية، مشيدًا بتفاعل وتضامن المئات من منظمات المجتمع المدني مع مركز النور للمكفوفين وإدانتها لاستهداف هذا المركز من قبل دول العدوان.

من جانبه قال نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي أن استهدف مركز النور للمكفوفين، واحدة من أفظع جرائم العدوان التي ارتكبت بحق الانسانية كونها استهدفت فئة من الفئات المدنية ومن ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أن دول العدوان تجاوزت بجريمتها تلك كل المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية ورمت بها عرض الحائط، وأقدمت على جريمتها الشنعاء بقصف مركز النور واستهداف ابنائنا الأطفال المكفوفين طلاب المركز وهم نائمين مطمئنين.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل وزارة التربية والتعليم رضوان الصريمي ومدير إدارة المنظمات في رئاسة الجمهورية فؤاد الهردي، أكد رئيس مركز النور حسن اسماعيل أن تحالف العدوان ما زال مستمرا في غيه ويواصل التهديد بقصف المركز ما ترتب عه إخلاء المركز من الطلاب المكفوفين ونقلهم إلى الفنادق في الوقت الذي ما زالت الآثار النفسية جراء العدوان الأول ماثلة في نفسية الطلاب، كما أن الأضرار المادية جراء القصف ما زالت دون معالجة جذرية.

ودعا حسن اسماعيل ، الجهات المختصة في أمانة العاصمة للمزيد من الاهتمام بالمركز الذي يقدم خدماته لواحدة من أهم شرائح المجتمع.

من جانبها أكدت رئيسة جمعية الأمان لرعاية وتأهيل الكفيفات صباح حريش ، أن هذه الذكرى تزيدنا همة وعزم لمواصلة مشوار تعليم وتأهيل المكفوفين رداً على من أرادوا إطفاء نور المكفوفين في هذا المركز الذي كان له الدور البارز في تأهيل المئات من المكفوفين الذين شاركوا في بناء الوطن خلال مسيرة تاريخية عظيمة.

عقب ذلك أقيمت في حوش مركز النور للمكفوفين وقفة احتجاجية ضد استمرار صلف العدوان السعودي وتهديده المتواصل باستهداف المركز وسعيه لتكرار جريمته باستهداف صرح تعليمي محمي بالقوانين الإنسانية الدولية.

وأدان البيان، الصادر عن الوقفة باسم منظمات المجتمع المدني، ما أقدمت عليه دول العدوان علي اليمن وانتهاكها الفاضح لكافة القوانين والمعاهدات والبروتوكولات الدولية وآخرها التصعيد الذي أعلنته هذ القوى وقامت به من استهداف ممنهج للأعيان المدنية والأحياء المأهولة بالسكان.

وطالب البيان المجتمع الدولي والعربي بالقيام بدوره في الضغط على تحالف دول العدوان لوقف عدوانها وحصارها على اليمن، وحماية المدنيين وتقديم العون والمساعدة للضحايا والنازحين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com