الخبر وما وراء الخبر

افتتاح السوق المركزي للدواجن بذمار.

7

افتتح محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه عدد من مدراء المكاتب التنفيذية اليوم السوق المركزي للدواجن في مدينة ذمار.

وأستمع من مدير السوق صلاح احمد السدي ، إلى شرح حول مكونات السوق والمنشآت التابعة له وفقا للمواصفات التي تم فيها مراعاة الاشتراطات والجوانب الصحية والبيئية.

واوضح السدي أن السوق يشمل محلات لبيع الدواجن بالجملة والتجزئة ، وإدارة بيطيرية ومكاتب وموقف شاحنات ومكان تجميع المخلفات ، أضافة إلى موقع السوق المتميز في المنطقة الغربية للمدينة .

وأكد أن السوق سيسهم في تشجيع العاملين بقطاع الدواجن على تسويق منتجاتهم بسهولة وتغذية جميع تجار التجزئة والمطاعم بالدواجن واللحوم بشكل منظم .

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إقامة مثل هذه الأسواق المركزية لتوفير الدواجن واللحوم للمواطن بأسعار مناسبة، والمساهمة في تشغيل أيادٍ عاملة، ورفد الاقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية.

فيما أكد مدير فرع مؤسسة المسالخ ابراهيم الوشلي إلى أهمية افتتاح السوق الذي سيتم من خلاله ذبح الدواجن وتسويقها بعد الكشف البيطري عليها عبر كادر من المؤسسة ..حاثاً الجميع على الالتزام في البيع والشراء داخل السوق .

من جانبة أشار مدير صندوق النظافة والتحسين احمد البناء ونائبه علي الشخظة أن السوق سيقضي على العشوائية وتراكم مخلفات ذبح الدواجن في الاماكن العامة .. مؤكدين على ضرورة الاهتمام ببيئة السوق والنظافة والتنظيم .

حضر التدشين مدير امن المنار المقدم صالح السلامي وإدارة الاسواق بصندوق النظافة ابراهيم المقدشي وعدد من مدراء الادرات والجهات ذات العلاقة .