الخبر وما وراء الخبر

خلال 2021.. مقتل وجرح 394 جنديا سعوديا و 745 مرتزقا سودانيا 24 ألف من المرتزقة المحليين

0

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في مؤتمر صحفي له ، اليوم الأحد، عن اجمالي خسائر العدو البشرية والمادية خلال 2021م.

وأوضح العميد سريع أن الجهات المختصة في القوات المسلحة تمكنت من توثيق خسائر العدو البشرية خلال العام 2021م حيث قتل وجرح 394 جندياً وضابطاً سعودياً .. منهم 160 قتيلا و234 مصابا.. كما قتل وجرح و 745 من المرتزقة السودانيين منهم 233 قتيلا وما تبقى مصابين.

وأوضح سريع أن الخسائر في صفوف المرتزقة المحليين وصل الى أكثر من 24 الفاً ما بين مصاب وقتيل، حيث بلغ عدد القتلى 9892 و 14968مصابا.

وشدد على أن القوات المسلحة وهي تعلن عن هذه الاحصائيات من خسائر العدو تعبر عن أسفها الشديد أن معظم القتلى والمصابين هم من أبناء اليمن ممن ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا عملاء وخونة ومرتزقة مع أعداء اليمن.

وجددت القوات المسلحة الدعوة لكل من يقاتل في صفوف العدو أو يعمل معه بالعودة الى جادة الصواب قبل فوات الأوان… مشددة على أن العدو يزج بمرتزقته من اليمنيين في معركة خاسرة ضد بلدهم وشعبهم و يستخدم مرتزقته اليمنيين لتحقيق أهدافه في احتلال اليمن وتمزيقه ونهب ثرواته.

وفيما يتعلق بالخسائر المادية فأوضح العميد سريع أن قواتنا نجحت في تدمير وإعطاب 1749 آلية ومدرعة وناقلة جند و 253 عيارات واحراق 39 مخزنا .. إضافة إلى الخسائر التي أصيب بها العدو السعودي جراء عمليات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والتي استهدفت مراكز ومنشآت عسكرية وحيوية.

وأشار إلى أن القوات المسلحة وفي ظل ظروف العدوان والحصار تمكنت من التصدي لتحالف العدوان والمضي قدماً في عملية البناء النوعي من خلال التدريب المستمر لرفد الجبهات بالمقاتلين.