الخبر وما وراء الخبر

مظاهرة حاشدة في العراق بعنوان ” مليونية الشهادة والسيادة “

2

شهدت العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت ، تظاهرات حاشدة وفاءاً لدماء شهداء قادة النصر ، تحت عنوان “مليونية الشهادة والسيادة” .

حيث توافد عشرات الالاف من العراقيين منذ ساعات الصباح نحو ساحة الحسنين في منطقة الجادرية للمشاركة في مظاهرة ” الرد المليوني ” ، رافعين أعلام العراق والحشد الشعبي ولافتات ضد الوجود الأمريكي في العراق.

واستنكر المتظاهرون الجريمة الأمريكية التي استهدفت الشهيدين اللواء قاسم سليماني وابومهدي المهندس قبل عامين في واقعة عُرفت باسم “جريمة المطار” .

وقال رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض إن اليوم هو يوم الوفاء لشهداء النصر ، معاهداً شهداء قادة النصر بالمضي في درب النصر والشهادة .

كما طالب الفياض الحكومة العراقية بالقيام بواجبها بتنفيذ الانسحاب وخلو العراق من القوات الأجنبية ، مؤكداً أن انسحاب القوات الأميركية والأجنبية هو الضمانة ليحيا العراق حياة كريمة ، وأن الوجود الأجنبي لن يكون نافعاً للعراقيين ولا سيما في مجال التعايش السلمي .

كما أكدت كلمة المقاومة الإسلامية العراقية التي ألقاها رئيس تحالف الفتح هادي العامري أن ثمن هذه الدماء سيكون خروج القوات الأجنبية الكامل ، وأن الثأر لدماء الشهداء هو خروج القوات الأجنبية الكامل ولن نساوم على هذا الهدف .

وأشار إلى أن الشهيدين سليماني والمهندس قادا مسيرة تحرير العراق من داعش، ونحن عازمون على مواصلة الطريق وسنبقى أوفياء لدماء الشهيدين الطاهرين ، وسيبقى الحشد قوياً وعزيزاً ومنتصراً ولن نساوم عليه مهما كانت التضحيات .

من جانبه أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي أن دماء الشهيدين سليماني والمهندس أنتجت أمة عظيمة في العراق من شماله إلى جنوبه .

واشار إلى أن أبناء المقاومة والحشد سيجبرون الأمريكيين على الخروج صاغرين مذلولين كما فعلوا في 2012 ، مخاطباً الأمريكيين بالقول : إذا كنتم تحتاجون لدروس أخرى فأبناء المقاومة والحشد جاهزون لذلك