الخبر وما وراء الخبر

حماس: تكرار العدوان على سوريا لن يوقفه إلا المقاومة

0

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن المقاومة وحدها كفيلة بوقف العدوان الصهيوني المستمر على سوريا.

وندد المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في تصريح لـ “قدس برس”، بالقصف الصهيوني لميناء اللاذقية السوري فجر اليوم، ووصفه بأنه “فعل إجرامي وسلوك همجي مدان ومستنكر”.

وقال: “هذا العدوان هو امتداد لسياسة العدوان الشامل الذي يمارسه الكيان الصهيوني ضد الأمة، وترجمة لسلوكه التوسعي على حساب مصالح الأمة وأرضها مثلما حدث بالأمس من إعلان حكومة الاحتلال لمشاريع استيطانية كبيرة في الجولان السوري المحتل”.

وأضاف: “تكرار العدوان الصهيوني وتصاعده، لن يوقفه إلا المقاومة عبر كل الوسائل، ويتطلب توحيد كل طاقات الأمة وفعلها المقاومة لوضع حدٍّ لعربدة الاحتلال ومنعه من تحقيق أهدافه”.

وفجر اليوم، تعرض مرفأ مدينة اللاذقية غربي البلاد، لقصف جوي إسرائيلي، أدى إلى اندلاع حرائق داخل المرفأ مخلفا “أضرارًا مادية كبيرة”.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 03,21 من فجر اليوم (01:23 بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويًّا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية مستهدفا ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية”.

وأشار المصدر إلى أن “العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان، وحدوث أضرار مادية كبيرة، ولا يزال العمل مستمرًّا لإطفاء الحرائق وتدقيق نتائج العدوان”، مبينًا أن أن الحاويات المستهدفة عبارة عن زيوت وقطع غيار الآليات والسيارات.

يشار إلى أن هذه هي الثانية التي تطال ميناء اللاذقية؛ حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، ساحة الحاويات في الميناء.