الخبر وما وراء الخبر

مجلس الشورى يندد بتصعيد تحالف العدوان لغاراته على المدنيين

16

ندد مجلس الشورى، في اجتماعه اليوم السبت، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بتصعيد تحالف العدوان لغاراته على الأعيان المدنية والأحياء السكنية والمنشآت العامة والخاصة في العاصمة صنعاء ومحافظة المحويت وغيرها من المحافظات.

واستنكر الاجتماع القصف الممنهج لطيران العدوان على الأحياء المكتظة بالسكان في شارع الزبيري، والذي أدى إلى تضرر عدد من المنشآت الطبية ومنازل المواطنين، وكذا قصف المنشآت الخاصة بسكن حراسة الإنشاءات التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة المحويت الذي أسفر عن سقوط ضحايا بين شهيد وجريح.

واستهجن الاجتماع استمرار تحالف العدوان في ارتكاب الجرائم بحق الأطفال والنساء وإفزاع الآمنين في مساكنهم، والذي يمثل انتهاكا سافرا للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأكد الاجتماع أن تحالف العدوان لم يكن له أن يتمادى في صلفه بحق الشعب اليمني ومقدراته لولا وقوف أمريكا وبريطانيا وعدد من دول العالم وراءه، إضافة إلى تغاضى الأمم المتحدة ومجلس الأمن عن الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني على مدى سبع سنوات.

واستمع الاجتماع إلى رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى، المشير الركن مهدي المشاط، بشأن اتخاذ المجلس الإجراءات اللازمة بتفعيل دور أعضاء المجلس في الإسهام الفاعل في حل المشاكل الاجتماعية، وتعزيز الصمود المجتمعي لمواجهة تصعيد العدوان الأمريكي السعودي.