الخبر وما وراء الخبر

الحوثي يفتتح معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة

2

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم الاثنين، بصنعاء معرض صور شهداء المنطقة العسكرية السادسة، الذي تنظمه قيادة المنطقة تحت شعار (شهدائنا صناع نصرنا) تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الافتتاح، أشار عضو السياسي الأعلى، إلى أهم ما قاله الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، حول أهمية التضحية والجهاد والشهادة في سبيل الله.

وعرج إلى جانب من كلمات الشهيد القائد في كيفية مواجهة الباطل والتصدي له، وعدم الاستسلام لنزعات الشيطان، وأهمية التحلي بالصبر في سبيل نصرة الحق.

واستهجن محمد علي الحوثي، ما تروج له الماكينة الإعلامية لمرتزقة العدوان وعلى منصات التواصل الاجتماعي حول شهداء الجيش واللجان الشعبية، لافتا إلى أن الطرف الأخر لا يتعرف بعدد القتلى في صفوفه ولا يهتم بتشييعهم أو زيارتهم أو حتى الحديث عنهم.

وقال: “المرتزقة يضعون من أنفسهم حطبا ووقودا للعدوان وهو لا يأبه ولا يكترث لهم، ولا يتحدث إليهم أو يتحاور معهم ولا يشكرهم ولا يثني عليهم، ولا يستشيرهم في شيء، وإنما يعمل على توجيههم إلى محارق الموت”.

وتطرق عضو السياسي الأعلى إلى عظمة الشهادة، مستشهدا بقول الله تعالى (وَلَا تَحْسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ أَمْوَٰتًۢا بَلْ أَحْيَآءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ).

وفي الفعالية أكدت كلمة لقائد المنطقة العسكرية السادسة، ألقاها المقدم طه حنش، أن معرض شهداء المنطقة العسكرية السادسة يأتي وفاء لتضحيات الشهداء العظماء من منتسبي المنطقة، وتخليدا لهم واستذكارا لبطولاتهم.

وأوضحت الكلمة أن هذه الذكرى، محطة جهادية وتربوية متكاملة، لاستلهام الدروس والعبر في البذل والعطاء، والتزود بالإيمان والصدق مع الله في مواجهة أعداء الأمة.

تخلل الافتتاح قصيدة للشاعر أمين الجوفي، وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد القائد ومسرحية، عبرت في مجملها عن عظمة الشهادة وعزم وتضحيات الشهداء.