الخبر وما وراء الخبر

صنعاء.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل دبلان والمكرمي في حراز

6

نجحت جهود قبلية في محافظة صنعاء اليوم الخميس، في حل قضية قتل بين آل دبلان وآل المكرمي في حراز بمديرية مناخة.

وتكللت جهود المشايخ والمجلس المحلي في المديرية بإشراف محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، في إنهاء النزاع بين أولياء دم المجني عليه محمد عبد الله دبلان وآل المكرمي من أبناء منطقة الأغمور في حراز وإعلان العفو في قضية القتل لوجه الله وتشريفاً للحضور.

وخلال لقاء الصلح، أشاد محافظ المحافظة بجهود حل النزاع بين الطرفين وموقف أولياء الدم في العفو تجسيداً لروابط الأخوة واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين.

ولفت إلى أن الوطن، يمر بمرحلة استثنائية وحساسة، تستدعي من الجميع استشعار المسئولية والعمل على تضافر الجهود لتعزيز التلاحم لمواجهة العدوان والتصدي للغزاة والمعتدين ولم الشمل والتسامح.

ودعا محافظ صنعاء إلى وحدة الصف وجمع الكلمة والموقف وحل النزاعات وقضايا الثارات وإصلاح ذات البين وتوجيه بوصلة العداء للعدو الحقيقي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنسانا.

فيما أكد مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومسئول الوحدة الاجتماعية بالمحافظة عبدالله الأبيض ومدير المديرية عبد الله المروني، أهمية تعزيز روابط الأخوة ومعالجة الخلافات ووقوف الجميع في خندق الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

بدورهم، أشاد الحاضرون من مشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية، بحرص قائد الثورة على حل قضايا الثارات والنزاعات، لافتين إلى حرص ودور وجهود قيادة محافظة صنعاء في إنهاء ومعالجة القضايا المجتمعية والخلافات بطرق أخوية ومرضية للجميع.