الخبر وما وراء الخبر

وزارة الثروة السمكية تنظم فعالية خطابية وتكريمية في الذكرى السنوية للشهيد

1

نظمت وزارة الثروة السمكية اليوم الأربعاء، فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة وذلك في إطار ذكرى سنوية الشهيد ١٤٤٣هـ.

وفي الفعالية، أكد وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد وفاءً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في مواجهة العدوان ومرتزقته.

واعتبر هذه الذكرى محطة للتزود من تضحيات الشهداء دفاعاً عن اليمن وسيادته واستقلاله، لافتاً إلى أن هناك ما يقارب 500 شهيد من الصيادين استهدفهم العدوان وهم يعملون في البحر بحثاً عن مصدر رزقهم.

وأوضح الوزير الزبيري، أن الوزارة تحرص على تقديم الاهتمام والرعاية لأسر الشهداء من منتسبي الوزارة أو العاملين في القطاع السمكي من الصيادين وغيرهم.

من جهته، أكد وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبوحليقة على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد إكراماً وإجلالاً لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات.

وقال أبو حليقة: “إن قوة الشعوب وعزتها تكمن في الاعتماد على ذاتها وتضحيات أبنائها الذين يبذلون دمائهم وأرواحهم رخيصة في مواجهة التحديات المحدقة عليها”، مؤكداً اهتمام الحكومة ورعايتها بأسر الشهداء باعتبار ذلك من أولوياتها.