الخبر وما وراء الخبر

مركز الإرصاد ينبه المواطنين والمزارعين بالمرتفعات الجبلية من استمرار الأجواء الباردة

59

نبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمزارعين في المرتفعات الجبلية خاصة في محافظات (صنعاء – عمران – صعده – ذمار – البيضاء- وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية) من استمرار الأجواء الباردة.

وأشار المركز في نشرته الجوية اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن درجة الحرارة سجلت اليوم أدنى مستوى (2ر1 في صنعاء و6ر0 في ذمار و5ر0 في عمران و6ر6 في سيئون ومديرية السدة 4ر6 درجة مئوية).

وتوقع المركز استمرار الأجواء باردة مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال اليومين القادمين ما بين (1الى 2 ) في المرتفعات الجبلية ومابين (2 الى 3 أو أكثر) في المناطق الصحراوية .

وبحسب النشرة الجوية فإن الأجواء في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحوة وباردة جداً والرطوبة النسبية منخفضة على المرتفعات الشمالية، ومنخفضة إلى متوسطة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة ومتغيرة الأتجاهات .

فيما تكون أثناء النهار صحوة حيث تتكون قطع صغيرة من السحب المنخفضة المتفرقة على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية في فترة الظهيرة وتتلاشى السحب تدريجياً وتصبح السماء خالية من السحب في الصباح الباكر، والرياح جنوبية غربية على محافظة حجة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول أحيانا إلى شمالية غربية وشمالية شرقية على بقية المحافظات .

وبين المركز أن المناطق الساحلية ستشهد خلال الليل والصباح أجواء صحوة حيث تتكون سحب منخفضة في الصباح الباكر والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة متغيرة الإتجاهات، إضافة إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا على السواحل الغربية ومغبرة نسبيا، وصحوة الى غائمة جزئيا مع ظهور بعض السحب المنخفضة المتفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية.

وأشار إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية خلال الليل والصباح صحوة وتميل للبرودة على أجزاء من الصحاري ومتوسطة البرودة على الهضاب الداخلية خاصة مدينة سيئون وضواحيها، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاهات، بينما تكون السماء خالية من السحب خلال النهار والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية .

وذكر المركز أن الأجواء في محافظة أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئيا مع أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

سبأ

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com