الخبر وما وراء الخبر

بن زايد يلتقي رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني

6

التقى رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني نفتالي بينيت، اليوم الاثنين ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد غداة وصوله إلى الإمارات في أول زيارة علنية لرئيس وزراء العدو إلى الإمارات.

وقال مصدر في الوفد المرافق لبينيت إن رئيس الوزراء سيعقد اجتماعات مع مسؤولين إماراتيين في مجالات التكنولوجيا والثقافة والاستثمارات.

وقال بينيت خلال مقابلة له عبر وكالة أنباء الإمارات، إن “الرسالة التي ألتمس توجيهها إلى قادة الإمارات وإلى المواطنين الإماراتيين أن الشراكة والصداقة بيننا طبيعيتان – نحن جيران وأبناء عم” حد وصفه.

وأضاف بينيت، “العلاقات بين إسرائيل والإمارات توطدت في كافة المجالات وأنا مرتاح جدًا بذلك، إذ تم إبرام العديد من اتفاقيات التعاون في مجالات التجارة، والأبحاث والتطوير، والسيابر، والصحة، والتربية والتعليم، والطيران وغير ذلك وأنا أتطلع لاستمرار تطور العلاقات وتوطيدها” حد زعمه.

كان رئيس وزراء العدو وصل إلى الإمارات، مساء الأحد، بحسب ما أعلن مكتبه، وكان في استقبال بينيت وزير خارجية الإماراتي عبدالله بن زايد.

ووقعت الإمارات اتفاق التطبيع الخياني مع الكيان الصهيوني في العاصمة الأمريكية واشنطن،العام الماضي، ومنذ ذلك الحين، تمّ توقيع عشرات الاتفاقيات بين شركات ومؤسسات حكومية وخاصة صهيونية وإماراتية.

وتعتبر هذه أول زيارة علنية يقوم بها رئيس وزراء صهيوني للإمارات منذ توقيع اتفاقيات الخيانة لتطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب والتي تعتبر خيانة للأمة وطعنة في ظهر الفلسطينيين والعرب والمسلمين.