الخبر وما وراء الخبر

لاعبو الجزائر يرفعون أعلام فلسطين المحتلة احتفالا بفوزهم على المغرب

0

أقدم لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم على رفع الأعلام الفلسطينية، داخل ستاد الثمامة في قطر، خلال احتفالاتهم بفوزهم على المغرب في ربع نهائي بطولة كأس العرب، مما أثار احتفاء فلسطينيا وعربيا.

وظهر بعض لاعبي المنتخب الجزائري وهم متوشحين العلم الفلسطيني، عقب نهاية المباراة التي حسمها “محاربو الصحراء” بركلات الترجيح ضد المغرب، والتي أهلتهم إلى دور نصف النهائي لملاقاة المنتخب القطري، فيما عمد جزائريون في المدرجات إلى الفعل نفسه.

واعتبر فلسطينيون، عبر مواقع التواصل، أن فوز الجزائر هو فوز لفلسطين، نظرا لمشاعر الجزائريين الفياضة تجاه القضية الفلسطينية، علاوة على تطبيع المغرب، مؤخرا، مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وعقد الرباط اتفاقيات أمنية وعسكرية واقتصادية مع تل أبيب أثارت استفزاز الفلسطينيين والعرب وغضب الجزائر أيضا.

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق “ياسين براهيمي” من ركلة جزاء في الدقيقة (62)، قبل أن يدرك “محمد ناهيري” التعادل للمنتخب لمغربي في الدقيقة (64).

لاعبو الجزائر يرفعون علم فلسطين المحتلة بعد فوزهم على المغرب في بطولة كأس العرب
وفي الدقيقة العاشرة من الشوط الإضافي الأول سجل “يوسف البلايلي” الهدف الثاني للمنتخب الجزائري، قبل أن يدرك “بدر بانون” التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.

وعقب الاحتكام إلى ركلات الترجيح، فاز المنتخب الجزائري بنتيجة 5-3، بعد أن أهدر “كريم البركاوي” الركلة المغربية الأخيرة والتي تصدى لها “رايس مبولحي”، قبل أن يسدد “محمد توجاي” آخر ركلات الجزائر معلنًا تأهل فريقه للدور قبل النهائي، ليوفي “ديربي العرب” بوعده، كما كان ينتظره الكثيرون.