الخبر وما وراء الخبر

تدشين مخيم طبي مجاني لمرضى القلب والسكر والضغط بمدينة معبر

19

دشن مدير مديرية جهران صالح العياضي ومدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار الدكتور دحان التالبي اليوم المخيم الطبي المجاني لمرضى القلب السكر والضغط والذي يقيمه على مدى ثلاثة ايام بنك الدواء اليمني بالتعاون مع مستشفى الثريا التخصصي بمدينة معبر برعاية عدد من الشركات الدوائية.

ويهدف المخيم الذي يقام برعاية من مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور طارق الخيواني ومدير مديرية جهران صالح العياضي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ، الى تقديم خدمات المعاينة والفحوصات والادوية مجانا لحوالي 1500 حالة من الحالات المرضية المزمنة من مختلف فئات المجتمع.

وفي الافتتاح اكد مدير عام المديرية صالح العياضي اهمية اقامة المخيم للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يتكبدها المجتمع جراء استمرار العدوان والحصار .. مشيدا بدور المساهمين والداعمين للهذا المخيم الذي يلامس احتياجات المواطنين.

مبينا ان المخيم يعد استشعار للمسؤولية الملقاة على عاتق كل شرائح المجتمع ، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء الحصار المفروض عليه.. داعيا ابناء الشعب اليمني بمختلف شرائحهم للتعاون والاحسان للفقراء والمحتاجين واسر وذوي الشهداء والجرحى والنازحين والتخفيف من مرارة الألم الذي يعانوه.

لافتا الى ان معظم الشرائح المجتمعية تعاني امراض مستعصية وفي حاجة ماسة الى لفتة انسانية كريمة من مختلف فئات المجتمع.. حاثا المنشآت الطبية الخاصة الى خفض تكاليف الخدمات التي تقدمها خاصة للفئات الاشد فقرا ومعاناة.

بدوره اكد مدير المنشآت الطبية الخاصة بمكتب الصحة والسكان الدكتور دحان التالبي في كلمة عن قيادة مكتب الصحة بالمحافظة على أهمية توسيع نشاط بنك الدواء لتعم خيراته مختلف شرائح وفئات ومناطق المحافظة .. حاثا على تنفيذ عمليات تخصصية عبر المستشفيات الخاصة للاسهام في التخفيف من المعاناة الإنسانية التي يتكبدها المجتمع.

مشيدا بتجاوب المنشات الطبية الخاصة في اعتماد منح طبية مجانية للجرحى واسر الشهداء والمرابطين ترجمة للواجب الوطني والانساني تجاه تلك الفئات الهامة.

واوضح ممثل بنك الدواء اليمني الدكتور علي الاحمدي ان بنك الدواء اليمني الذي يضم عدد من الشركات الدوائية ورجال المال والاعمال والخيرين يعمل على توفير الادوية الضرورية لمرضى السكر والضغط والقلب وعدد من الامراض المستعصية للتخفيف من المعاناة الانسانية الناجمة عن الظروف المعيشية الصعبة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.. لافتا الى ان بنك الدواء اقام في وقت سابق مخيم طبي مجاني في مديرية جهران اجرى خلاله عمليات جراحية نوعية في الشفاء الارنبية و اللوزتين وغيرها لشرائح واسعة من المجتمع ، فيما يستعد لاقامة مخيمات اخرى في مختلف مديريات المحافظة وفي عدد من التخصصات.

بدوره اكد مشرف المخيم اخصائي الباطنية والقلب في المستشفى الدكتور عدنان الصلوي الى ان المخيم يستهدف بدرجة رئيسية الامراض المزمنة مثل القلب والشرايين والسكر وذلك باجراء المعانية والفحوصات وتقديم الادوية مجانا .. مبينا اهمية التوسع في اقامة المخيمات لتغطي مختلف التخصصات بما ذلك إجراء عمليات جراحية للمرضى الذين لا تتوفر لديهم ادنى الامكانيات لاجراء العمليات الطارئة والضرورية.

ولفت الى ان معظم الحالات المترددة على المخيم منذ الساعات الاولى من تدشينه تعد حالات حرجة وتعاني اوضاع انسانية صعبة وتتطلب مزيدا من الاهتمام والرعاية المستمرة .. داعيا القطاع الخاص الى الاستمرار في اقامة هذه الاعمال الخيرية النوعية.

وفي الافتتاح بحضور مدير فرع الصحة بالمديرية ياسين النظام ومدير مستشفى الثريا التخصصي علي العنقزي استعرض المدير الاداري لمستشفى الثريا الدكتور امين المعطوف نشاط المستشفى وطبيعة نشاط المخيم وما يقدمه من خدمات مجانية بتمويل ودعم من عدد من الشركات الدوائية عبر بنك الدواء اليمني.