الخبر وما وراء الخبر

ذمار..مؤسسة إنتاج الحبوب تدشن استصلاح أراض زراعية بمديرية عنس

5

دشن وكيل محافظة ذمار علي عاطف، اليوم الأحد، عملية استصلاح الأراضي الزراعية في منطقة رباط عمران بمديرية عنس والتي تنفذها وحدة الحراثة المجتمعية التابعة للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب.

وفي التدشين، أكد الوكيل عاطف حرص اللجنة الزراعية على توسيع المساحات الزراعية وتشجيع المزارعين على زراعة الحبوب والمحاصيل النقدية لتوسيع الإنتاج وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى دور مكاتب الزراعة بالمديريات والمرشدين في تحفيز المزارعين للتوجه نحو استصلاح الأراضي المهملة وتوسيع الرقعة الزراعية.. لافتا إلى أهمية الاعتماد على النفس في توفير الغذاء كخطوة هامة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

بدوره أكد مدير المديرية أحمد المصقري بحضور أمين عام المجلس المحلي محمد عمران، أهمية تشجيع المزارعين وتوفير احتياجاتهم من المشتقات والمدخلات الزراعية لتوسيع الإنتاج الزراعي.. لافتاً إلى استعداد السلطة المحلية بالمديرية لاستصلاح الأراضي الزراعية في أهم المناطق الخصبة كقاع شرعة وأضرعة.

فيما أوضح مسؤول وحدة الحراثة المجتمعية بمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد المليكي ومدير الزراعة بالمديرية جبر الذحلة، أن وحدة الحراثة تهدف إلى استصلاح 300 هكتار كمرحلة أولى في منطقة رباط عمران والتجهيز للزراعة التعاقدية للموسم القادم لزراعة القمح والبقوليات.

وأشارا إلى أن وحدة الحراثة وبدعم من اللجنة الزراعية السمكية العليا تقوم بتوفير المعدات والديزل لتشجيع المزارعين لممارسة النشاط الزراعي وحل المشاكل التي تسببت في توقف الزراعة في حقولهم.