الخبر وما وراء الخبر

شبوة.. وقفة في مديرية عين تنديداً باستمرار جرائم العدوان

31

نظم أبناء مديرية عين بمحافظة شبوة اليوم السبت، وقفة تنديداً باستمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحضور وزير النقل عامر المراني ومحافظي المهرة القعطبي علي حسين الفرجي ومأرب علي محمد طعيمان.

وندد المشاركون بمواقف أمريكا ومشاركتها في الجرائم بحق الشعب اليمني، وآخرها إعدام الأسرى في الساحل الغربي، وكذا استهداف أسرة في مديرية حيس.

وأكد وزير النقل أن اليمنيين أصبحوا اليوم أكثر وعيا وادراكا لمشاريع أمريكا في اليمن، مشيراً إلى أن هذه المرحلة كشفت الكثير من الحقائق ومنها المخطط الأمريكي السعودي في احتلال البلاد ونهب ثرواتها.

وأشار إلى أن هذه الوقفات رسائل قوية للعالم لكشف جرائم العدوان وما يمارسه من انتهاكات سافرة بحق الإنسانية.

واعتبر الوزير المراني، أن مشاركة أبناء شبوة ومديرية عين في هذه الوقفة، يؤكد حرصهم ومسؤليتهم في الدفاع عن الوطن، وسعيهم لتحرير بقية المناطق والمحافظات المحتلة من دنس الإحتلال والغزاة.

من جانبه أكد وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزة مواقف أبناء المحافظة واستنكارهم لجرائم العدوان ومرتزقته.

وندد بجرائم العدوان وآخرها إعدام عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي، واستهداف طيران العدوان أسرة في مديرية حيس، مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وسينال مرتكبوها العقاب العادل.

فيما حمّل بيان الوقفة، أمريكا المسؤولية الكاملة عن العدوان، داعياً إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والسلاح ومواجهة التصعيد الأمريكي السعودي.

وأدان البيان الخطوة الإجرامية للسلطات الأسترالية بتصنيف حزب الله منظمة إرهابية.