الخبر وما وراء الخبر

جامعة ذمار والمؤسسات التعليمية بذمار تدشن اسبوع الشهيد بالمحافظة.

273

وفاءً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم دشنت جامعة ذمار ومكتب التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية بذمار صباح اليوم السبت فعاليات اسبوع الشهيد 1437هـ وفاءً لدماء الشهداء وعرفاناً بتضحياتهم وتحت شعار طالما وضلت امريكا تقتل الشعب اليمني فأن الشهداء عطاء متجدد ومعين لا ينضب صانعو الانتصارات وموحدو الاوطان.

وخلال الحفل الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيلا المحافظة عبده علي سيلان ومحمود الجبين ومشرف انصار الله أبوعادل الطاؤوس ورئيس اللجنة الثورية همدان الاكوع, اشاد رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد يحيى الرفيق بالتضحيات العظيمة التي قدمها شهداء الوطن دفاعاً عن الارض والعرض والتصدي لمشروع تفتيت واحتلال اليمن من قبل دول تحالف العدوان.

وأشار الى ان الجامعة تسعى الى تسمية القاعات الدراسية بأسماء الشهداء وكذا اطلاق اسماء الشهداء على دفع الخريجين, وكذا تخصيص نسبة 5% من المقاعد الدراسية لصالح ابناء الشهداء.

وخلال الفعالية ألقيت عدد من الكلمات من كلا من مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الاوقاف والإرشاد الشيخ جبري ابراهيم حسن والشيخ علي محسن المطري والشيخ أحمد الخزان اشارت في مجملها الى التضحيات التي قدمها ابناء شعبنا في مواجهة العدوان ومرتزقته دفاعاً عن الوطن ومكتسباته وتصدياً لكل المشاريع الهادفة الى الزج به في اتون الصراعات الطائفية والحرب الاهلية.

وأشارت الكلمات الى ان الشعب اليمني لا يقبل المشاريع الطائفية ولا يمكن له ان ينساق خلف من يروج لها.

واستعرضت الكلمات المؤامرات التي حاكها ويحيكها العدوان السعودي ضد الشعب اليمني منذ العقود الماضية والتي كان آخرها العدوان العسكري والحصار البري والبحري والجوي الذي يمنع دخول الغذاء والدواء وكل اساسيات الحياة.

الكلمات اثنت على الصمود الاسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن تراب الوطن الطاهر ضد الغزاة والمرتزقة والتنظيمات الارهابية داعش والقاعدة.

ودعت الكلمات الى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ورعاية الجرحى والنازحين ومن تضررت منازلهم وممتلكاتهم جراء غارات العدوان. حضر الحفل نواب رئيس الجامعة الدكتور طالب طاهر النهاري والدكتور عبدالكريم زبيبه وعدد من عمداء الكليات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وأعضاء المجالس المحلية واسر الشهداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com