الخبر وما وراء الخبر

السفير صبري يلتقي أمين عام جامعة الأمة العربية

12

التقى السفير عبد الله علي صبري بالدكتورة هالة الأسعد الأمين العام لجامعة الأمة العربية، وذلك بمقر الجامعة في العاصمة السورية دمشق.

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين السفارة اليمنية وجامعة الأمة العربية المقاومة في ظل استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، والحالة التي تمر بها الأمة العربية جراء الصراعات الداخلية والتدخلات الخارجية واتساع دائرة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وعرض السفير صبري، آخر المستجدات على الساحة اليمنية عسكرياً وسياسياً، وثمن دور محور المقاومة المتضامن مع اليمن ودور الجامعة على وجه الخصوص، كما أثنى على فكرة ومنهجية الجامعة في تركيزها على دور الشعوب في مقاومة الهيمنة الأمريكية بالمنطقة.

من جهتها قدمت الأمينة العامة للجامعة، شرحاً موجزاً عن ميثاق الجامعة والمجالس التابعة لها وترحيبها بالتعاون مع المقاومة في اليمن ممثلة بأنصار الله والقوى المناهضة للعدوان وعبرت عن استعداد الجامعة للتعاون مع السفارة اليمنية بدمشق بما يخدم المسار المشترك لمحور المقاومة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني رضوان علي الحيمي الوزير المفوض بالسفارة. ومن جانب الجامعة الدكتور طارق حاتم، والدكتورة ونسة الأسعد، والمهندس نبراس خضور.