الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد ينبه المواطنين من الطقس البارد في صنعاء و 9 محافظات

7

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقس خالي من السحب وبارد اثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأكد المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، أن الطقس البارد يشمل محافظات ( البيضاء – ذمار – صنعاء – عمران وصعده ) والمناطق المرتفعة من ( ابين – لحج – اب – الضالع وغرب الجوف )، فيما يكون معتدل لطيف نهاراً صحو الى غائم جزئيا مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية .

واشار إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياً بوجه عام ،وتنشط الرياح على جنوب السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتصل اقصى سرعة لها 25 عقدة تعمل على اثارة الاتربة والرمال واضطراب البحر هناك .

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية يكون خالي من السحب جاف بشكل عام ، بارد نسبيا اثناء الليل والصباح الباكر، فيما طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً تتكاثر السحب تدريجياً مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة .

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمزارعين من الطقس البارد خاصة على محافظات ( البيضاء – ذمار – صنعاء – عمران وصعده ) والمناطق المرتفعة من ( ابين – لحج – اب – الضالع وغرب الجوف ) .

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الامواج واضطراب البحر في جنوب السواحل الغربية وباب المندب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com