الخبر وما وراء الخبر

الكلية التطبيقية تحتفل بتخريج دفعة من قسمي الصيدلة و مساعد طبيب أسنان

9

أحتفت الكلية التطبيقية للعلوم التكنولوجيا التابعة لجامعة العلوم و التكنولوجيا اليوم بتخريج الدفعة الثانية من أقسام الصيدلة ومساعد طبيب أسنان و التي تضم ( 79 ) خريج و خريجة، دفعة (ابتسامة وطن).

وفي الحفل الذي أقيم برعاية وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن ومحافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي، أشار عميد الكلية الدكتور عبد الله جرول إلى مستوى سعادة طاقم الكلية بتخريج هذه الكوكبة من رواد العلم والمعرفة .. مهنئا أولياء أمور الطلاب على ما قدموه من دعم ومد يد العون لأبنائهم .. مباركا للخريجين تخرجهم في هذا الحفل البهيج الذي ستبقى صورته عالقة في أذهانهم طيلة حياتهم العملية.

و أشار خلال الحفل بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للنقل أحمد علي الصليحي و رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بذمار أشواق المهدي وأمين عام مديرية مغرب عنس عبد الولي العفيري ومدير خدمات المشتركين بفرع المؤسسة العامة للاتصالات نجيب الورقي، إلى أن الخريجين أصبحوا اليوم أمام مرحلة جديدة ذات مسؤولية أكبر و تحدي يجد فيها الخريجين مجالا لتطبيق ما تعلموه خلال سنوات من التعب و الجهد و الانتقال إلى ميادين العمل و تغيير صورة الحياة التي نعيشها اليوم ، كون الأمم و الشعوب إنما ترتقي بعوالم التغيير التي تنسجم مع متطلبات الزمن.. مبينا أن بهذا التخرج تأتي مرحلة قطف الثمار وتحصل الفائدة المرجوة التي يعتز بها الكادر الأكاديمي والإداري في الكلية وهم يشاهدون جهودهم التي بذلت طوال سنوات الدراسة.

وأكد أن التخرج هو البداية الحقيقية لرحلة الكفاح نحو المستقبل، وتحقيق آمال وطموحات الأسرة والمجتمع و الوطن بشكل عام.. لافتا الى ان الكلية تسعى لتطوير وتحديث البرامج التعليمية والتدريب المستمر لتطوير البيئة التعليمية من قاعات ومعامل وانتقاء الكوادر وصولا الى تقديم تعليم نوعي ينافس أعرق المؤسسات الاكاديمية.

ودعا الخريجين إلى أن يكونوا مرآة للكلية التطبيقية للعلوم و التكنولوجيا التي تخرجوا منها وأن يتحلوا بكافة القيم و الأخلاق الإنسانية والالتزام بالقسم الطبي الذي اقسموه عند التخرج ، وأن يبنوا مستقبلا يكسبهم المحبة و الاحترام والثقة وأن لا يلتفتوا إلى المكاسب المادية والشهرة على حساب قيم و أخلاق المهنة.

مشيدا بدور أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري في الكلية في إنجاح العملية التعليمية، والداعمين للحفل واللجان المنظمة للحفل.

و كان الخريج صلاح الفقيه ألقى كلمة عن الخريجين أشاد خلالها بدور الآباء و الكوادر الأكاديمية و الإدارية في الوصول الى هذا اليوم في قطف ثمار النجاح .. مؤكدا أن الخريجين سيكونوا عند مستوى ثقة الوطن بهم و سيعملون بكل جهد على خدمة المجتمع و التخفيف من معاناته ..مستعرضا ما تلقوه من معارف علمية خلال سنوات الدراسة و التي اكتسبوا خلالها المعارف و المهارات اللازمة التي تمكنهم من القيام بدورهم الفاعل في خدمة المجتمع و التخفيف من معاناته.

حضر الحفل أمين عام الكلية مجاهد النجار، ورئيس قسم مساعد طبيب أسنان الدكتورة رحاب الشلال، ورئيس قسم الصيدلة الدكتورة عائشة العنسي، ورئيس قسم القبالة حربية القاضي، ومدير شؤون الطلاب بالكلية الدكتور أحمد العنسي وممثل الملتقى الطلابي بجامعة العلوم والتكنولوجيا مروان الرشد.