الخبر وما وراء الخبر

محافظ مأرب يؤكد أهمية دعم وتشجيع المزارعين بالمديريات المحررة

5

أكد محافظ مأرب علي محمد طعيمان، أهمية دعم وتشجيع المزارعين في المديريات المحررة وتوفير احتياجاتهم للتوسع في زراعة الأراضي الخصبة.

وأشار المحافظ طعيمان في لقاء، اليوم السبت، ضم مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس فارس القانصي وفريق فني من مؤسسة الحبوب مكون من مدراء إدارات البرامج والمشاريع عبدالله نجم الدين والتنظيم المجتمعي يحيى القدمي والمستلزمات والإنتاج علي الجنداري والتخطيط أمين الرحبي، إلى متطلبات العمل الزراعي بالمديريات المحررة وما تمتلكه من مقومات زراعية واعدة.

وحث على تفعيل دور المبادرات المجتمعية ووضع خطط سنوية لكل مديرية للتوسع في استصلاح وزراعة الأراضي بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي ومواكبة توجهات الحكومة بأن يكون 2022م، عاما للنهضة الزراعية.

بدوره، أشار القانصي إلى أن الزيارات الميدانية للفريق الفني إلى المديريات المحررة لإعداد دراسة شاملة للبيئة الزراعية واحتياجات المزارعين.

فيما استعرض فريق مؤسسة الحبوب، تقريرا عن زياراته الميدانية لعدد من القرى والعزل في مديريات ماهلية ورحبة وحريب، لتقييم احتياجات المزارعين من البذور المحسنة وأنظمة الطاقة الشمسية والري والآلات والمعدات الزراعية ليتم على ضوئها تحديد التدخلات وفقا للتقييم في كل مديرية.