الخبر وما وراء الخبر

استطلاع: ثلاثة أرباع الأمريكيين يعتبرون أن “فيسبوك” يضر بالمجتمع

6

كشفت نتائج استطلاع حديث للرأي أجرته خدمة (SSRS) بتكليف من قناة “سي إن إن” الأمريكية، أن ثلاثة أرباع الأمريكيين يعتبرون أن موقع “فيسبوك” يضر بالمجتمع الأمريكي.

وخُلص الاستطلاع إلى أن 76 في المائة من الأمريكيين مقتنعون بأن “فيسبوك” لا يسهم في مجتمع أفضل، ولكن له تأثير معاكس، فيما عارض هذا الرأي 11 في المائة من المشاركين.

وأكدت قناة “سي إن إن” أن “التقييم السلبي لتأثير الشبكة الاجتماعية على الناس يسود بين جميع الفئات العرقية والدينية والجنسية من مختلف الأعمار، وحتى بين أولئك الذين يعتبرون أنفسهم مستخدمين أكثر أو أقل نشاطًا على فيسبوك، ومن بين هؤلاء، عبر 70 في المائة من المشاركين عن رأيهم في الآثار الضارة للشبكة الاجتماعية، و14 في المائة لم يوافقوا عليها”.

وأوضحت، أن “الأكثر انتقادا، حسب الاستطلاع، هم مؤيدو الحزب الجمهوري 82 في المائة”.

ولفتت إلى أن “أكثر من نصف الأمريكيين 55 في المائة لا يميلون إلى إلقاء اللوم على الشبكة الاجتماعية بسبب هذا التأثير السلبي، معتقدين أن سبب ذلك هو كيفية استخدام الشبكة، فيما يعتقد 45 في المائة من المشاركين أن هذا نتيجة لكيفية تنظيم داخل فيسبوك نفسها”.

وتابعت: “تحدث 53 في المائة من المشاركين في الاستطلاع لصالح تشديد اللوائح الفيدرالية لأنشطة فيسبوك، فيما عارضه 11 في المائة، وطالبوا بإضعاف الرقابة، ولم ير 35 في المائة الحاجة إلى تغيير أي شيء”.

وشمل الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر الجاري، 1004 من البالغين الأمريكيين.