الخبر وما وراء الخبر

ورشة عمل تعريفية بمشروع التحويلات النقدية المشروطة بذمار

18

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع محافظتي ذمار البيضاء اليوم ورشة عمل تعريفية بمشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمديرتي المنار وجبل الشرق .

وخلال الورشة، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي إلى أهمية تعريف المشاركين بالمشروع وآليات المسح الميداني للأسر قبل بدء تقديم التحويلات النقدية.

ولفت إلى أهمية شمول المشروع لبقية المديريات خصوصا أن ذمار مترامية الأطراف وهناك حاجة في المجتمع للمساعدات الإنسانية والمشاريع المستدامة .. حاثا السلطات المحلية في المديرتين على التعاون مع لجان المسح للأسر المستحقة .

فيما أكد رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية مانع العسل تقديم التسهيلات للعمل الإنساني وتنفيذ المشروع في المديرتين المستهدفة .

وأشار إلى الظروف الإنسانية الصعبة جراء العدوان والحصار .. لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لضمان إنجاح تنفيذ المشاريع الإنسانية .

من جانبه أكد مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة المهندس منير المروني ومدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبده الفضلي أهمية التعريف بالمشروع وتنسيق إجراءات التنفيذ وبما يسهم في استفادة أكبر شريحة من المساعدات النقدية .

بدوره أوضح ضابط المشروع المهندس محمد زايد أن الورشة يشارك فيها ٣٠ مشاركا من السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة والمديرتين .

وأشار إلى عملية مسح كل الأسر المستهدفة من النساء الحوامل وأمهات الأطفال أقل من خمس سنوات وأمهات الأطفال من ذوي الإعاقة إلى ١٧ عام المستفيدة من الضمان الاجتماعي وخارج الضمان الاجتماعي وفقا لشروط ومعايير الاستهداف بهدف تحسين التغذية لهذه الأسر لمدة عام كامل .

حضر الورشة مدير النافذة الواحدة بالمجلس الأعلى لتنسيق للشؤون الإنسانية حمزة المختار ومدير المشاريع عماد هاجر والمتابعة والتقييم محمد الرزاع ومكتب التخطيط بالمحافظة المهندس سمير المذحجي