الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. مناقشة تعزيز أداء القطاع الصحي

10

أكد اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء، ضم وزير الصحة الدكتور طه المتوكل والمحافظ محمد البخيتي، الحرص على النهوض بأداء القطاع الصحي بالمحافظة.

وفي الاجتماع، أشار وزير الصحة إلى أن الهدف من الاجتماع، تدارس آلية التنسيق بين الوزارة والمحافظة لدعم جهود مكتب الصحة للارتقاء الخدمات الصحية وتوسيعها.

واعتبر محافظة ذمار من أكثر المحافظات التي قدّم أبنائها التضحيات، ما ينبغي تعزيز الخدمات الصحية في المحافظة والمديريات، مشيداً بجهود مكتب الصحة بالمحافظة في تحسين مستوى الخدمات الطبية بالمستشفيات والمرافق الصحية بعموم المديريات.

ولفت إلى تعاون وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة، في تذليل الصعوبات التي تواجه القطاع الطبي، والارتقاء بمستوى أداء المستشفيات والمرافق الصحية.

من جانبه أكد المحافظ البخيتي، الحرص على العمل المشترك لتصحيح أوضاع المكاتب التنفيذية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

وحث على مضاعفة الجهود لتعزيز دور القطاع الصحي وتقديم الخدمات وتشغيل المرافق الصحية والتخفيف من معاناة المجتمع .. مثمنا اهتمام وزير الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة.

من جهته ثمن مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ونائبه طارق الخيواني، دعم قيادتي الوزارة والمحافظة للقطاع الصحي في المحافظة، بما يسهم في تحسين العمل الإداري والمالي والارتقاء بمستوى الخدمات في جميع المرافق الصحية.