الخبر وما وراء الخبر

“مع قرداحي ضد الترهيب”.. إعلاميون عرب يطالبون وقف الحرب على اليمن

15

تحت هشتاق “مع جورج قرداحي ضد الترهيب” وهشتاق” اليمن يؤدب السعودية” استنكر الآلاف من الناشطين والإعلاميين والحقوقيين العرب والمسلمين الحملة السعودية والاماراتية على “جورج قرداحي” كما استكروا استمرار العدوان على اليمن.

واعتبر المئات من الإعلاميين اللبنانيين ادانة السعودية لتصريحات وزير الإعلام اللبناني” جورج قرداحي” إرهاب وتدخل سافر في سيادة لبنان، مؤكدين موقفهم الثابت مع “ٌقرداحي” وتصريحاته التي اعتبرت حرب اليمن عدوان خارجي يجب أن يتوقف وحرب عبثية.

وفي إطار الرد على الحملة السعودية المسيئة للبنان والوزير قرداحي، كتب الصحفي اللبناني “جمال شعيب”: “فعلا السعودية كريمة وسخية جدا في الكرم لدرجة انها وزعت عشرات آلاف السيارات على لبنان و سوريا و العراق، وكانت كلها مفخخة ومحملة بالمتفجرات، وأقامت جسرا جويا لمساعدة اليمن فأسقطت طائراتها مئات آلاف القنابل والصواريخ ولم تحرم أي طفل يمني من هدية.. قاتلة.”.

الفنانة اللبنانية “هبى لبنى” نشرت صورة لعدد من الانتحاريين السعوديين ممن ارسلتهم السعودية للتفجير في العراق قائلة :” صور الانتحاريين السعوديين الذين فجروا انفسهم في العراق منذ 2003. – قرض الحسن لم يرسل انتحاريين إلى العراق! هذا جزء بسيط من ارهــابكم.”.

الصحفي السوري “ياسر المهلهل” كتب قائلا : من أهم الاشياء التي ابرزها جورج_قرداحي في تصريحاته عن العدوان السعودي على اليمن، وما لحقها من حملات ترهيب للرجل، هي ان الصدق والمباديء وكلمة الحق والثبات على الموقف، اشياء لا تشترى بالمال ولا تؤخذ بالابتزاز”.

فيما كتب الشيخ اللبناني “حسن كاو:” جورج قرداحي الخاين بالمنظار العربي تضامن مع اليمن. السفير اليمني (الفاقد للشرعية الشعبية) الوفي بالمنظار العربي وقف ضد يلي تضامن مع طفل بلاده الجائع والمذبوح. زمن رخص المعايير، مع قرداحي ضد الترهيب”.

فيما كتب حساب”نوران” قائلا : “السعودية ليست الاه لتعبد الشعب اليمني مظلوم وحق علينا نصرة المظلومين في كل بقاع الارض ولو بكلمة اليمن مقبرة الغزاة30 مليون يمني مظلوم …معك جورج قرداحي يمثلني “.

وتتواصل كتابات مئات الناشطين العرب المؤيدين لموقف “جورج قرداحي” الرافض للاعتذار بقوله لم أخطئ حتى أعتذر” مطالبين بوقف الحرب على اليمن والتي دخلت تسير في عامها السابع.