الخبر وما وراء الخبر

الوزير المفوض رضوان الحيمي يستقبل نظيره الإيراني

64

أستقبل الوزير المفوض رضوان علي الحيمي اليوم بمقر السفارة اليمنية في دمشق نظيره علي رضا آيتي المستشار الأول في سفارة الجمهورية الاسلامية الإيرانية بسوريا.

وفي اللقاء تناول الوزير الحيمي العلاقات الثنائية المتقدمة على كافة الأصعدة والتي يسودها التعاون والتآخي، وموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية المشرف تجاه العدوان على اليمن؛ كما استعرض الوزير الحيمي آخر مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية والعسكرية وآخرها تقدمات الجيش واللجان الشعبية والانتصارات المتوالية في جبهة مارب، ومايرتكبه العدوان السعودي الأمريكي من جرائم بحق المدنيين وما يفرضه من حصار جائر و مخالف للقوانين الدولية والإنسانية.

من جانبة بارك المستشار الأول ومعاون السفير الإيراني علي رضا آيتي الانتصارات التي تحققها اليمن تجاه قوى العدوان التی تدعمها الولایات المتحده الامریکیة و حلیفها الکیان الصهیونی وما يتم تحقيقه من انجازات في كافة الجبهات العسكرية والسياسية.

وفي اللقاء جدد المستشار الإيراني وقوف الجمهورية الإسلامية مع الشعب اليمني في تقرير مصيره ورفضها للعدوان والحصار غير المبرر، ودعمها للخيار السياسي بالطريقة التي يراه اليمنيون ويقرروها بأنفسهم.

كما تطرق اللقاء إلى موقف البلدين من القضية الفلسطينية الداعم لخيار المقاومة.