الخبر وما وراء الخبر

18قتيلا على الأقل و45 جريحا في انفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة التركية

155

قتل مالا يقل عن 18 شخصا وجرح 45 أخرون مساء اليوم الأربعاء بانفجار سيارة مفخخة استهدفت قافلة شاحنات تابعة للجيش قرب الساحة المركزية كيزيلاي، حيث تقع عدة وزارات ورئاسة اركان الجيوش والبرلمان التركي.

ونقلة مصادر إعلامية تركية عن مكتب حاكم أنقرة بان إنفجار سيارة ملغومة لدى مرور حافلات عسكرية قرب البرلمان ومبان حكومية ومقر الجيش التركي في العاصمة التركية أوقع 18 قتيلا و45 جريحا على الأقل .

ووصف بكير بوزداج نائب رئيس الوزراء في حساب على تويتر الهجوم بأنه عمل إرهابي، فيما قال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو إن أوغلو ألغى زيارة كانت مقررة في وقت لاحق اليوم إلى بروكسل.

وأظهرت شبكات التلفزة التركية مشاهد لحريق ضخم اتى على الآليات العسكرية بعد وقوع الانفجار القوي الذي سمع دويه على بعد عدة كيلومترات.

وتشهد تركيا حال تأهب بعد هجمات متتالية على أراضيها منذ الصيف الماضي نسبتها السلطات التركية إلى “داعش”، وكان أكثرها دموية في العاشر اكتوبر أسفر عن مقتل 103 شخصا أمام محطة أنقرة المركزية إثناء تجمع استعدادا للمشاركة في تظاهرة.

كما تشهد تركيا استئنافا لأنشطة الأكراد، وتدور مواجهات عنيفة يوميا بين قوات الأمن وأنصار حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

جدير بالذكر أن نظام اردغان من رعاة وحماة ومصدري الجماعات التكفيرية (الداعشية ) إلى سوريا فان ثبت بان عملية اليوم التي استهدفت وسط أنقرة فعل تكفيري (داعشي ) فان نظام اردغان إنما يشرب من نفس الكأس الذي طالما أصر على أن يسقيه نظام الأسد في سوريا بحسب مراقبون .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com