الخبر وما وراء الخبر

السيد الخامنئي: الوحدة الإسلامية ليست تكتيكا بل مبدأ

3

وصف قائد الثورة الإسلامية، في إيران السيد علي الخامنئي تاريخ ميلاد النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم بداية مرحلة جديدة في حياة البشر لينعم الإنسان فيها بنعم الله، مؤكدا أن إن وحدة المسلمين ليست تكتيكاً بل مبدأ.

وقال السيد الخامنئي في كلمته بمناسبة المولد النبوي الشريف، اليوم الأحد، لدى استقباله ضيوف مؤتمر الوحدة الإسلامية وعدد من المسؤولين، إن اتحاد المسلمين هو أمر واجب ولو اتحدوا فإن قوتهم ستزداد، مشددا على أن وحدة المسلمين فريضة قرآنية مؤكدة.

وأكد أن الوحدة الإسلامية ليست تكتيكا يجب تحقيقها لظروف معينة بل هي قضية مبدأية، مضيفا إن تأكيد الجمهورية الإسلامية على الوحدة مرارا وتكرارا نابع من سعيها لإحباط المؤامرات الانقسامية بين الشيعة والسنة.

وأشار السيد الخامنئي إلى أن الولايات المتحدة رغم معارضتها للإسلام ومعاداته بيد أنها أدخلت مفردتَي السنة والشيعة في أدبياتها السياسية لخلق الفتنة.

وقال إن المرتزقة الأمريكيين سيبثون الفتنة في العالم الإسلامي أينما استطاعوا، وأفضل مثال على ذلك هو الأحداث المأساوية في أفغانستان والتي انفجر خلالها مسجدين بينما كان المسلمون يؤدون الصلاة.

واعتبر أن العامل الرئیسي للتفجیر كان داعش وهي نفس المجموعة التي أعلن الديمقراطيون الأمريكيون بصراحة أنهم أنشأها، لكنهم اليوم ينفون ذلك.